ويكنز يترك فريق مرسيدس في "دي تي أم" للانتقال إلى منافسات إندي كار

سيترك روبرت ويكنز فريق مرسيدس المشارك في بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي أم" للانتقال إلى صفوف شميد بيترسون موتورسبورت في إندي كار لموسم 2018.

كان ويكنز يسعى للانتقال إلى إندي كار بعد أن أكدت مرسيدس انسحابها من منافسات "دي تي أم" مع نهاية موسم 2018.

وكان فريق "شميد بيترسون موتورسبورت" يفكر في ضم ويكنز منذ فترة. كما أن مشاكل الحصول على تأشيرة دخول للسائق ميخائيل أليشين في وقت لاحق من هذا الموسم، أفسحت المجال أمام ويكنز لمشاركة مفاجئة في "رود أمريكا".

لذلك من المتوقع أن يخوض ويكنز مشاركته الأولى في إندي كار مع بداية موسم 2018، إلى جانب جايمس هينشكليف كزميل له.

فقال: "حتى هذا الموسم، لم أكن أفكر في ترك صفوف مرسيدس أو ’دي تي أم’".

وأكمل: "لا يمكنني شكر مرسيدس بالقدر الكافي على المواسم الستة الأخيرة، وأتمنى لهم الحظ الأفضل مستقبلاً – كانت على الأغلب أجمل ستة مواسم في حياتي".

وتابع: "خضتُ العديد من الإيجابيات والسلبيات خلال مسيرتي، لكنني لم أحظ بدعم مماثل من أي فريق من قبل. كان من المشرّف بالنسبة لي تمثيل الفريق والعلامة، وربما لا تكون تلك المرة الأخيرة".

وضمن إعلان أصدرته مرسيدس، قال المصنّع الألماني: "جاءت فرصة الانتقال في الوقت المناسب تماماً بالنسبة إلى ويكنز"، وذلك عقب قرار العلامة الألمانية الانسحاب من منافسات "دي تي أم".

حيث قال أولريخ فريتز مدير فريق مرسيدس في "دي تي أم": "من الواضح أننا نأسف لرحيل روب. لقد خسرنا سائقاً رائعاً وشخصاً مثالياً".

وأكمل: "كان روب عضواً هاماً ضمن طاقم فريقنا خلال السنوات الست الماضية. على الرغم من أنّ رحيله يحزننا بشكل واضح، لكننا مسرورون له".

وتابع: "ستضيف المشاركة في إندي كار خبرة رائعة بالنسبة إلى روب، إنني واثق من أنه سيضع بصمته هناك كذلك".

من جهته قال ويكنز: "أمامي منحى متصاعد في اكتساب الخبرة. الكثير من الأمور جديدة عليّ. لم أقد على حلبة بيضاوية من قبل".

واختتم: "كما يعلم الجميع، لم أقد سيارة فورمولا منذ ست سنوات خلال فترتي في ’دي تي أم’، لذا عليّ التأقلم مع السرعة المطلوبة بشكل سريع، إذ أتطلع قدماً إلى التحدي الجديد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة إندي كار , دي تي أم
قائمة السائقين روبرت ويكنز
قائمة الفرق شميت بيتيرسون موتورسبورتس
نوع المقالة أخبار عاجلة