هوندا سترحّب بألونسو في إندي كار

المشاركات
التعليقات
هوندا سترحّب بألونسو في إندي كار
17-08-2018

أوضحت هوندا أنها سترحّب بفرناندو ألونسو في حال قرر الانضمام لإندي كار لموسم 2019، وأنها لا تنفي تزويد مكلارين بالمحرك في حال شاركت في السلسلة الأمريكية.

فرناندو ألونسو، أندريتي أوتوسبورت
فرناندو ألونسو، أندريتي أوتوسبورت
فرناندو ألونسو، أندريتي أوتوسبورت وطوني كنعان، غاناسي
فرناندو ألونسو، أندريتي أوتوسبورت
جيه.آر.هيلدبراند، كاربنتر وفرناندو ألونسو، أندريتي أوتوسبورت وتاكوما ساتو، أندريتي أوتوسبورت

سرت تكهّنات مؤخراً حول تأثير علاقة مكلارين مع هوندا "السيئة" في الفورمولا واحد على أية ارتباطات مستقبلية بين الطرفَين في إندي كار وذلك عقب تصريحات ألونسو الغاضبة والمتكررة حول أداء المحركات اليابانية.

لكن، علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ مكلارين تميل صوب محركات شيفروليه، وذلك عقب استعمال محرك هوندا لسيارة ألونسو التي شارك بها في سباق إندي 500 مع فريق أندريتي.

حيث قال آرت سانت سير، رئيس قسم تطوير الأداء لدى هوندا: "يعتبر فرناندو ألونسو أحد أهم سائقي السباقات لهذا الجيل، وقد استمتعنا جداً بالعمل معه خلال سباق إنديانابوليس 500 في 2017".

وتابع: "لقد أظهر أنه قادر على المنافسة وبشكل مباشر، وسيكون من الرائع لإندي كار إن قرر القيادة بشكل متواصل هناك بعد مسيرته في الفورمولا واحد".

وأكمل: "الحصول على خدمات ألونسو كسائق سيكون من مصلحة أيّ فريق أو مصنّع".

ولم تنفِ هوندا إمكانية تزويد مكلارين بالمحركات لكنها اعترفت أنها كانت تعمل ضمن الحدود القصوى التصنيعية في مجال التزويد بالمحركات خلال 2018.

حيث قال سانت سير: "اتفاقياتنا لتزويد المحركات محددة لفرق بعينها".

وأكمل: "لدينا اتفاقيات مع عدة فرق حالية في إندي كار لموسم 2019، ونحن نعمل تقريباً في حدود طاقتنا القصوى طوال العام من أجل تزويد تلك الفرق بمحركات قوية وموثوقة".

وتابع: "خضنا محادثات مع عدة فرق - تلك التي نمتلك معها اتفاقيات أو التي نعمل على إبرام أخرى جديدة معها -  لموسم 2019، وما تزال تلك المحادثات جارية".

بالمقابل، من المتوقع أن يستعمل ألونسو محرك هوندا مرة أخرى خلال تجارب إندي كار 2018 والتي سيقود خلالها على الأغلب سيارة فريق أندريتي.

وتتطلع مكلارين للانضمام إلى إندي كار بالتعاون مع فريق أندريتي، بدلاً من "رحال ليترمان ريسينغ" وهي التكهنات التي سرت مؤخراً.

ومن بين الفرق الأخرى التي تخوض محادثات للتزود بوحدات الطاقة: "دراغون سبيد" و"رحال ليترمان ريسينغ" اللذين يبدوان منفتحين على المشاركة بسيارة ثالثة في الموسم المقبل.

إندي كار - المقال التالي
مكلارين تخطط لنقل ألونسو إلى إندي كار في موسم 2019

المقال السابق

مكلارين تخطط لنقل ألونسو إلى إندي كار في موسم 2019

المقال التالي

ألونسو: خوض تجارب الإندي كار في 2018 "ممكن"

ألونسو: خوض تجارب الإندي كار في 2018 "ممكن"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1 , إندي كار
قائمة السائقين فرناندو ألونسو تسوق الآن
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن
نوع المقالة أخبار عاجلة