نقلة نوعية من الصفوف الأخيرة.. إلى الصف الأمامي

قبل ستة أشهر من الآن لم يكن يملك الأسترالي ريان بريسكو والبريطاني جاستن ويلسون أية مخططات للموسم الحالي للإندي كار. لكن اليوم تم التأكيد على أن الثنائي سيشاركان في السباقات الخمس المتبقية من الموسم.

ولم يكن من السهل بمكان على الثنائي الحصول على مقعديهما.

فقد كان ويلسون على رادار مايكل أندريتي، مالك فريق أندريتي، منذ عدة مواسم. وكان من المنتظر أن يعمل ويلسون بشكل كلي مع فريق أندريتي أوتوسبورت هذا الموسم لكن معوقات مالية حالت دون ذلك. إذ كان أندريتي يعتقد أن شريكًا سيسانده وسيُشرف على تمويل صفقة انضمام ويلسون للفريق، لكن كل شيء تلاشى في اللحظات الأخيرة.

ويلسون، ضمن مخططات أندريتي، أما بريسكو سيحل مكان هينكليف فيما تبقى من موسم 2015

ولا عجب أن مايكل أندريتي سعى جاهدًا لضم ويلسون، الذي يملك خبرة 13 موسم في منافسات سلسلة إندي كار حقق خلالها 7 انتصارات، و26 منصة تتويج، وأنهى 93 مرة ضمن العشرة الأوائل، وفي جعبته ما يزيد عن 700 لفة حصدها مع مختلف الفرق التي عمل معها وآخرها فريق دايل كوين ريسينغ.

أما بريسكو فلم يكن أمامه أي شيء مع مطلع موسم 2015 سوى العمل الذي تعاقد لأجله مع فريق كورفيت ريسينغ في فئة إي إم إغس إيه وسباق لومان، أي المشاركة في سباقات التحمل. وبعد قضائه للمواسم الأخيرة في الإندي كار مع فريقي بانسكي وغاناسي ريسينغ، محققاً 8 انتصارات و13 قطب انطلاق منذ انضمامه إلى منافسات هذه السلسلة عام 2005، وجد بريسكو نفسه دون مقعد للمشاركة.

وحصل بريسكو على الفرصة المنشودة لكن ليس بالشكل الذي كان يبتغيه، حيث قام بتعويض المصاب والفائز في موسم 2015 جايمس هينكليف الذي تعرض لإصابة جدية عندما كان يختبر على مضمار إنديانابوليس البيضوي.

وقد أنهى الأسترالي بصفته السائق البديل في فريق شميدت بيترسون موتورسبورتس لسباق إنديانابوليس 500 في نسخته الـ 99، السباق في المركز 12 نظرًا لقيادته لسيارة مجهولة تمامًا بالنسبة له. كما لم يشارك في لومان نظرًا لحادث يان ماغنوسن، إلا أنه أنهى سباق تكساس في المركز الثامن وكان ليحقق نتيجة جيدة في سباق فونتانا لو لم يكن متورطًاً في الحادث الكبير عند اللفة الأخيرة ليتم احتسابه في المركز الخامس عشر.

وتم التأكيد الآن على أن بريسكو سيحل مكان هينكليف فيما تبقى من موسم 2015.

كما أعلن فريق أندريتي أوتوسبورت اليوم أن ويلسون سيقود السيارة رقم 25 للفريق حتى نهاية الموسم. وعلى الرغم من أنه حقق المركز 24 والمركز 21 خلال سباقي إنديانابوليس في شهر مايو، إلا أن مالك الفريق مايكل أندريتي صرّح قائلاً: "لقد قام بعمل رائع بالنسبة لنا خلال سباقي إنديانابوليس وهو إضافةٌ ثمينة للفريق من دون شك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة إندي كار
قائمة السائقين جاستن ويلسون , ريان بريسكو
قائمة الفرق أندريتي أوتوسبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة