مكلارين "لم تؤكد بعد" مشاركة ألونسو في إندي كار أو تجاربها

المشاركات
التعليقات
مكلارين
23-08-2018

لم يتمّ بعد تأكيد موعد أولى تجارب فرناندو ألونسو في إندي كار وفقاً لمكلارين، أندريتي أوتوسبورت وإندي كار - إذ تصر مكلارين أنّ تعقيدات مشاركة الإسباني الكاملة في السلسلة الأمريكية ما زالت بعيدة عن الانتهاء.

فرناندو ألونسو، أندريتي أوتوسبورت
فرناندو ألونسو، أندريتي أوتوسبورت
فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا ومايكل أندريتي
فرناندو ألونسو، أندريتي أوتوسبورت
فرناندو ألونسو، أندريتي أوتوسبورت
فرناندو ألونسو، أندريتي أوتوسبورت

أوضح مايكل أندريتي مالك فريق أندريتي أوتوسبورت ومديره التنفيذي - الذي شارك معه ألونسو في سباق إندي 500 لموسم 2017 الماضي - في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم" أن مشاركة ألونسو في أولى تجارب إندي كار على حلبة غير بيضوية "لم تتحدد بعد".

كما تمّ تأكيد ذلك من قبل جاي فراي رئيس إندي كار ومدير العمليات، الذي أكد أنه لم يتلق "أية تنبيهات حيال مشاركة ألونسو في التجارب".

أحد المعوقات التي تواجه التعاون المشترك ما بين مكلارين وأندريتي يتمثل فيما صرّح به آرت سانت سير رئيس قسم تطوير الأداء لدى هوندا "أنّ هوندا تعمل بالطاقة التشغيلية القصوى" حيث تزوّد 12 مشاركة كاملة لهذا الموسم.

لذا، فإن مكلارين قد تضطرّ للتزود بمحركات شيفروليه في حال أرادت المشاركة بأكثر من سباق إندي 500.

التعاون مع شيفروليه قد يعني الاستحواذ على "هاردينغ ريسينغ" الذي يبدو أنه يعاني مالياً، أو الدخول في شراكة مع "إيد كاربنتر ريسينغ".

لكنّ كاربنتر صرّح لموقعنا "موتورسبورت.كوم" أنه لا ينوي التفكير في تلك الشروط "لأنّ الوضع ما بين مكلارين وإندي كار برمته "غير مستقر في الوقت الراهن".

حيث قال: "أعتقد أنهم ما زالوا يحاولون تقرير ما يريدون القيام به وكيفية إتمام ذلك، لذا حتى يتم تقرير ذلك من الصعب التوقع بما سيحصل".

لكن، علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ هناك خطة مبدئية لمشاركة ألونسو في تجارب إندي كار لصالح "هاردينغ ريسينغ-شيفروليه" يوم 5 سبتمبر/أيلول المقبل، وعلى الرغم من التضارب الواضح في المصالح ما بين مصنّعي المحركات، سيكون من تجهيز فريق أندريتي أوتوسبورت.

من جهته، أشار تيم بامبتون مدير الاتصالات لدى مكلارين إلى أن أي التزام ما بين إندي كار ومكلارين سيكون طويل الأمد.

فقال: "أعلم أن الوضع محبط للناس والمتابعين، لكن هناك الكثير من العوامل، بادئ ذي بدء، هل سنخوض في إندي كار؟ حينها، هل يجب علينا المشاركة فقط في إندي 500 الموسم المقبل وتأجيل الالتزام الكامل حتى 2020؟ هل نشارك بشكل كامل الموسم المقبل؟ هل سنشارك مع فرناندو فقط أم نضيف سائقاً آخر؟".

وتابع: "يمكنني التأكيد لكم أنه لم يتمّ تأكيد أي شيء بعد، وكل ذلك مجرّد تكهنات".

على الرغم من مشاركة ألونسو مع تويوتا في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" خلال موسم السوبر، لكنّ بطل العالم مرتين في الفورمولا  واحد لن يتمكن من التغيب عن أي سباق إندي كار في موسم 2019 (في حال شارك).

جولة سيبرينغ في "دبليو إي سي" ضمن موسم السوبر الحالي ستقام في الأسبوع الذي يلي الجولة الافتتاحية لموسم إندي كار المقبل في سانت بيترسبورغ، أما سباق لومان 24 ساعة سيقع ما بين جولتي تكساس ورود أميركا.

إندي كار - المقال التالي
الكشف عن إصابات ويكنز بعد حادثته العنيفة في بوكونو

المقال السابق

الكشف عن إصابات ويكنز بعد حادثته العنيفة في بوكونو

المقال التالي

فريق هاس يتجه للاحتفاظ بفيروتشي ضمن برنامج السائقين الشباب

فريق هاس يتجه للاحتفاظ بفيروتشي ضمن برنامج السائقين الشباب
تحميل التعليقات