مكلارين قد تشارك مع ألونسو في إندي 500 في 2019

المشاركات
التعليقات
مكلارين قد تشارك مع ألونسو في إندي 500 في 2019
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
19-10-2018

أعلن زاك براون الرئيس التنفيذي لمكلارين عن أنّ الصانع البريطاني لن يُشارك بشكلٍ كامل في بطولة الإندي كار في العام المقبل، لكنّه لم يستبعد فرصة مشاركة فرناندو ألونسو في سباق إندي 500 مجدّدًا.

أعلن ألونسو اعتزاله الفورمولا واحد في أغسطس/آب الماضي، حيث ازدادت التكهّنات حينها بخصوص إمكانيّة مشاركته في موسم 2019 من بطولة الإندي كار بشكلٍ جزئي أو كامل مع مكلارين.

لكنّ مشاكل متعلّقة بتزويد المحرّكات صعّبت المسألة، وذلك بالرغم من إدلاء ألونسو بتعليقات إيجابيّة بعد تجارب خاضها على سيارة أندريتي أوتوسبورت-هوندا على حلبة باربر موتورسبورتس بارك.

وكانت الخطّة تقضي باستخدام مكلارين لسيارة مزوّدة بمحرّك شيفرولي بالتعاون مع مهندسي أندريتو أوتوسبورت من قسم هاردينغ ريسينغ من أجل منع تبادل الملكيات الفكريّة بين مهندسي شيفروليه وهوندا.

وأشارت الشائعات إلى أنّ مايكل أندريتي مالك الفريق قد ينقل سياراته الأربع من هوندا إلى شيفروليه بنهاية موسم 2019 من أجل تسهيل تشغيل سيارة خامسة مع مكلارين.

لكن في ظلّ عدم بقاء الكثير من الوقت، فقد استبعد براون مشاركة فريقه في موسم كامل في 2019.

وقال الأمريكي على حلبة الأمريكيّتين صباح اليوم: "اتّخذنا قرار عدم المشاركة بشكلٍ كامل في 2019 من بطولة الإندي كار. لسنا جاهزين بعد ونحن نركّز كثيرًا على الفورمولا واحد".

وأضاف: "لدينا رغبة للقيام بذلك مثلما ذكرت سابقًا، في المستقبل القريب. أمّا بالنسبة لسباق إندي 500 فلا يزال ذلك مثيرًا للاهتمام بالنسبة إلينا، وسنتّخذ القرار بشأن ذلك خلال الفترة الشتويّة".

وكان ألونسو قد لفت الأنظار خلال النسخة الـ 101 من سباق إندي 500 في 2017 وذلك عبر نسب متابعة عالية من المشجّعين حول العالم، إلى جانب تأهّله خامسًا وتصدّره لما مجموعه 27 لفّة من عمر السباق وبقي ضمن ركب المنافسة على الفوز إلى أن انفجر محرّكه قبل 20 لفّة على النهاية.

ولا يزال الإسباني يسعى لضمان "التاج الثلاثي"، حيث فاز هذا الموسم بسباق لومان 24 ساعة مع تويوتا ليُضيفه إلى فوزه في الفورمولا واحد بسباق موناكو، ما يعني بقاء سباق إندي 500 فقط لإتمام هدفه.

المقال التالي
إندي كار: ديكسون يحسم اللقب وهانتر-ري يحرز الفوز في الجولة الختامية في سونوما

المقال السابق

إندي كار: ديكسون يحسم اللقب وهانتر-ري يحرز الفوز في الجولة الختامية في سونوما

المقال التالي

إريكسون ينضم إلى فريق "شميد بيترسون" لموسم 2019 في إندي كار

إريكسون ينضم إلى فريق "شميد بيترسون" لموسم 2019 في إندي كار
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل إندي كار
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة أخبار عاجلة