مكلارين ستنشئ "فريقاً كاملاً منفصلاً" لسباق إندي 500

المشاركات
التعليقات
مكلارين ستنشئ
11-11-2018

زاك براون المدير التنفيذي لدى مكلارين أن هناك "فريقاً كاملاً منفصلاً" سيتمّ إنشاؤه من أجل المشاركة في سباق "إندي 500" مع فرناندو ألونسو في 2019.

شارك ألونسو في نسخة 2017 من السباق مع فريق "أندريتي أوتوسبورت" وبالرغم من الدعم التسويقي لتلك الخطوة من قبل مكلارين، لكن التعاون التقنيّ بين الطرفين اقتصر على تواجد المخضرم في الفورمولا واحد نيل أوتلي بدور إشرافي.

لكن المشاركة المقبلة ستتم تحت مشاركة مباشرة مع فريق سيتمّ تجميعه تحت لواء مكلارين ومن المتوقع أن يحظى بالدعم التقني من قبل "أندريتي".

لكن لم يتم تأكيد ذلك رسمياً بعد، وكذلك لم يتمّ تأكيد صفقة تزوّد بمحركات شيفروليه، لكن مايكل أندريتي نشر على موقع تويتر تغريدة مفادها أن فريقه سيساهم مجدداً.

وأكد براون أن برنامج الفورمولا واحد لن يتأثر بالمشاركة في سباق إندي 500، بالرغم من رفع مستوى الموارد التقنية المخصصة لذلك المسعى.

فقال: "إنه فريق كامل منفصل سيتمّ إنشاؤه. نحن فريق سباقات كبير مع الكثير من الموارد، وأنا واثق جداً - وإلا لم نكن لنشارك في هذا المسعى - من أننا سنقدم كامل طاقتنا للفورمولا واحد وكذلك لسباق إندي 500 من دون المجازفة بأيّ منهما".

وأكمل: "سيكون ذاك الفريق مشكلاً من الأشخاص الذين لا يعملون حالياً مع فريق الفورمولا واحد. وسيتم بناؤه بناء على علاقات العمل لدينا. لكن نعم، سيكون مشاركة جديدة لمكلارين".

وتابع: "لطالما عبّرنا عن رغبتنا بالمشاركة كفريق ’مكلارين ريسينغ’، المرة الماضية، قمنا بذلك ولكن ضمن فترة تحضير قصيرة وكنت أعتقد أن ذلك أمر مستحيل - أعتقد أنها كانت ستة أسابيع ما بين الإعلان والمشاركة الفعلية في السباق - ولا يمكنك بناء فريق سباقات بهذه السرعة".

واسترسل: "مالكو الأسهم وأنا من بينهم نودّ المشاركة تحت لواء ’مكلارين ريسينغ’ وذلك كان سبب الإعلان اليوم، كي نحظى بالوقت الكافي لجلب تلك الموارد وأفراد الطاقم معاً ونشكل فريقنا الخاص".

المشاركة مع ألونسو "من البديهيات"

من جهة أخرى، وصف براون سباق إندي 500 مع ألونسو بأنه "من البديهيات"، مضيفاً: "لطالما أردنا القيام بذلك، وكنا نتكلم حول الأمر، لكننا أردنا على الدوام ضمان سير الأمور بالطريق الصحيح، ونحن مسرورون من موقعنا الحالي. لهذا أصدرنا هذا الإعلان".

ومع مشاركة ألونسو في سباق إندي 500 ضمن سعيه لتحقيق "التاج الثلاثي" لرياضة السيارات، شدّد براون أن هدف مكلارين لنسخة 2019 من السباق هو إحراز الفوز.

فقال: "التزامنا مع فرناندو وأنفسنا يتمحور حول منحه - ومنح أنفسنا - الفرصة للمنافسة، وسنتجه إلى هناك لنحاول الفوز بالسباق".

وأكمل: "لذا، المعدات، التجارب، أفراد الطاقم، كل ذلك سيكون على أعلى مستوى وذلك لمنح أفضل فرصة ممكنة لفرناندو لمحاولة الفوز بالسباق".

وحين سُئِل إن كانت مشاركة مكلارين تتضمن "سيارتَين"، أجاب براون: "لا أعتقد أنني سأعلق على هذا الأمر حالياً".

لكن براون أشار إلى أن مثل تلك الخطوة ستشكل مساهمة مبدئية جيدة قبل أية مشاركة كاملة لمكلارين في إندي كار.

فقال: "بالتأكيد سنكون ضمن موقع يضمن تواجدنا مع المعدات، أفراد الطاقم والموارد، لذا ذلك يمنحنا بالتأكيد دفعةً مبدئية في حال قررنا الالتزام بمشاركة كاملة في إندي كار".

وتابع: "تعتبر إندي كار سلسلة تثير اهتمام مكلارين. لدينا طموحات كبيرة، بداية علينا العودة إلى سكة الانتصارات في بطولة العالم، والفوز بسباقات الفورمولا واحد، لكنني أعتقد أن سلسلة إندي كار، سوقها الحالي وصيغة سباقاتها تثير اهتمام مكلارين".

واختتم: "إنه أمر نتابعه ضمن خططنا على المدى الطويل، وبالتأكيد أود أن أرى مشاركة كاملة لمكلارين مستقبلاً".

فرناندو ألونسو، أندريتي أوتوسبورت

فرناندو ألونسو، أندريتي أوتوسبورت

تصوير: صور لات

المقال التالي
ألونسو يخطط "للمزيد من السباقات" في 2019

المقال السابق

ألونسو يخطط "للمزيد من السباقات" في 2019

المقال التالي

تعيين بوب فيرنلي رئيسًا لبرنامج مكلارين في الإندي كار

تعيين بوب فيرنلي رئيسًا لبرنامج مكلارين في الإندي كار
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1 , إندي كار
قائمة السائقين فرناندو ألونسو تسوق الآن
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن