فورمولا 1
01 أغسطس
-
04 أغسطس
الحدث انتهى
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث التالي خلال
11 يوماً
موتو جي بي
09 أغسطس
-
11 أغسطس
الحدث انتهى
23 أغسطس
-
25 أغسطس
الحدث التالي خلال
5 يوماً

مكلارين تعود إلى منافسات إندي كار بشكل كامل مع فريق "آرو"

المشاركات
التعليقات
مكلارين تعود إلى منافسات إندي كار بشكل كامل مع فريق "آرو"
09-08-2019

ستخوض مكلارين منافسات إندي كار بشكل كامل لموسم 2020 بالشراكة مع فريق "آرو شميدت بيترسون موتورسبورتس"، حيث سيقود جيل دي فيران بطل إندي كار السابق برنامج الفريق مع سيارتَين مزودتَين بمحرك شيفروليه.

مكلارين التي خاضت آخر مواسمها الكاملة كفريق مصنعيّ في 1979، تعاونت مع "أندريتي موتورسبورت هوندا" ليخوض فرناندو ألونسو سباق إندي 500 لموسم 2017، حيث نجح في تصدر 27 لفة وتألق قبل أن تتسبب مشكلة في محركه بانسحابه خلال المراحل الأخيرة.

وعادت العلامة البريطانية مع ألونسو خلال شهر مايو/أيار الماضي مع محرك شيفروليه للمشاركة في السباق الشهير، لكنه فشل وبفارق ضئيل بالتأهل.

الآن، أعلن فريق "آرو" المدعوم من قبل مكلارين أنه سيعود للمشاركة بموسم كامل بالشراكة مع "آرو شميدت بيترسون موتورسبورتس" لمؤسسه سام شميدت وريك بيترسون.

وتمتلك مكلارين تاريخاً عريقاً في إندي كار منذ سبعينات القرن الماضي، سواء كفريق مصنعيّ أو عن طريق فرق أخرى.

حيث جاء في بيان صدر عن مكلارين: "الشراكة ستعني قيام ’آرو’ بإدارة عمليات الفريق، بينما ستضيف مكلارين خبراتها التقنية والتجارية والتسويقية لتعزيز هذه المشاركة الجديدة ورفع المستوى إلى أعلى ما يمكن بهدف المنافسة على الانتصارات في السلسلة".

وأكمل البيان: "سيتولى جيل دي فيران المدير الرياضي لدى ’مكلارين ريسينغ’ إدارة هذا المشروع. حيث سيقود مجموعة خاصة لهذا الصدد مستقلة عن فريق الفورمولا واحد".

من جهته قال زاك براون المدير التنفيذي لدى مكلارين: "أنا مسرور للغاية بتوسيع علاقتنا مع ’آرو’ في كل من الفورمولا واحد وإندي كار، إضافة إلى تجديد علاقتنا طويلة الأمد مع شيفروليه على صعيد المحرك. تمتلك مكلارين وشيفروليه تاريخاً خاصاً في أمريكا الشمالية (حين حققا خمس بطولات متتالية في ’كان-أم’ من 1967 إلى 1971)".

أما دي فيران فقال: "إندي كار وجهة مثالية لمكلارين، وذلك بالنظر إلى العراقة والإرادة التي نمتلكهما للنجاح على أعلى مستويات رياضة السيارات".

وتابع: "هدفنا هو المنافسة على الانتصارات والبطولات. نحن نعي التحدي الذي ينتظرنا مع الالتزام بهذه البطولة".

يشار إلى أن هوية سائقي فريق "آرو مكلارين ريسينغ" لم تؤكد بعد، لكن الصفقة الجديدة تنهي عقد سائق الفريق الحالي جايمس هينشكليف قبل عام من موعده.

ويبدو أن فيليبي ناصر سائق الفورمولا واحد السابق أحد المرشّحين لنيل مقعد مع الفريق، وكذلك الأمر نيكولاس لاتيفي.

أما بالنسبة إلى ألونسو فقد صرّح في وقت سابق أنه غير مهتم بمشاركة لموسم كامل في إندي كار، بالرغم أنه ما زال من المنطقي لمكلارين إشراكه بمنافسات النسخة المقبلة من سباق إندي 500.

المقال التالي
إندي كار: ديكسون يتفوق على روزنكفيست ليحرز الفوز في ميد أوهايو

المقال السابق

إندي كار: ديكسون يتفوق على روزنكفيست ليحرز الفوز في ميد أوهايو

المقال التالي

زاك براون: بوسع ألونسو تحقيق "نجاح هائل" في إندي كار

زاك براون: بوسع ألونسو تحقيق "نجاح هائل" في إندي كار
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل إندي كار
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة