ماريو أندريتي: ألونسو "مرشحٌ" لإنهاء سباق "إندي 500" ضمن الخمسة الأوائل

يرى ماريو أندريتي بأنه يمكن لفرناندو ألونسو أن ينهي سباق "500 ميل في إنديانابوليس" ضمن الخمسة الأوائل شريطة ألا يرتكب أخطاءً.

سيخوض بطل العالم مرتين في الفورمولا واحد أول سباقٍ له على حلبةٍ بيضاوية على متن سيارة مكلارين هوندا أندريتي، يشرف عليها فريق "أندريتي أوتوسبورت" الذي يديره مايكل أندريتي، إذ تأهل الإسباني بالمركز الخامس على شبكة انطلاق السباق الذي سيقام يوم غدٍ الأحد.

وأجرى ماريو أندريتي، الذي شارك في 29 نسخة من سباق "إندي 500"، وفاز بلقب عام 1969، لقاءً مع أحدث نشرات "أوتوسبورت" الصوتية أوضح خلالها بان ألونسو يستهدف الفوز.

حيث قال: "أعتقد بأن ألونسو مرشحٌ لإنهاء السباق ضمن الخمسة الأوائل إن لم يرتكب أخطاءً. لا أحد يعلم ما قد يحصل. إنه جاهزٌ للفوز من الناحية الذهنية، وهي الذهنية اللازمة ﻷيّ بطلٍ بغض النظر عن الفئة التي ينافس ضمنها. وإذا لم يكن لديك مثل هذه الذهنية وبدأت بتحليل الوضع قائلًا «ربما لا أمتلك فرصة حقيقية هنا» فإنك ستخسر فعلًا".

وتابع: "لقد جاء إلى هنا لإنجاز المهمة والاستمتاع بهذه التجربة إلى الحدّ الأقصى. وبصراحةٍ تامة، لديه جميع الأسباب للشعور بهذه الثقة. وكنتُ لن أدهش لو تمكن من إحراز قطب الانطلاق الأول".

مشاركة البيانات

كما يعتقد أندريتي بأن سياسة ابنه مايكل القاضية بإتاحة المجال لسائقيه الستة بمشاركة بياناتهم فيما بينهم قد ساعدت ألونسو على التقدم بسرعة. وضرب مثالًا على ذلك عندما شارك كورت بوش، بطل ناسكار السابق، بنسخة 2014، وأنهى السباق سادسًا خلال مشاركته الوحيدة في إندي كار مع فريق "أندريتي أوتوسبورت"، كدليلٍ على فائدة هذا الأسلوب.

وقال: "إنها سياسة مشاركة البيانات التي ينتهجها مايكل. إذ يمكنك الاطلاع على جداول بيانات كل سائقٍ آخر، كل شيءٍ يحصل، والإعدادات وكل شيء".

وأضاف: "إنّ ذلك يعتبر ذا فائدة كبيرة، خصوصًا لسائق يتواجد هنا للمرة الأولى. لم يخض كورت بوش من قبل سباقًا في سيارة مقعدٍ أحادي إطلاقًا، لكنه تأقلم بسرعة وتمكن من إنهاء السباق في مركزٍ سادسٍ مشرّف. ولم يكن ذلك بفضل الخطة وحسب، بل لأنه تواجد ضمن هذا الفريق واطلع على البيانات".

وأكمل: "لقد لعب بطريقةٍ ذكيةٍ جدًا، بقي في منطقة الوسط في معظم السباق ومن ثم بدأ بالتقدم عندما شعر بأنه في وضعٍ مريح للضغط".

أداء مشجع

كما أشار أندريتي إلى أن ألونسو ليس خائفًا من القيادة ضمن الزحام بسرعةٍ تفوق 354 كيلومترًا في الساعة على حلبة إنديانابوليس. لكنه أضاف بأن الإسبانيّ اختبر هذا الوضع خلال التجارب فقط، بينما سيكون ذلك تحديًا جديدًا خلال السباق.

وقال: "شاهدته هنا يقوم فقط ببعض تجارب السباق بين 10 سيارات أو 12 سيارة، ولم يكن مترددًا كما أنه لم يخشَ خوض المنعطف مباشرة بين السائقين الآخرين، وهذا أمر لا يملك أي سائق الاستطاعة أو الرغبة به".

وختم بالقول: "سنرى كيف سيسير السباق، عندما تتدرب مع سيارات حولك، فإن الجميع يكون لطيفًا معك. بينما سيكون الأمر مختلفًا قليلًا ما إن تدخل في المنافسات. لكن وفي نفس الوقت، يبدو قادرًا على المنافسة، إذ لا شيء يثير وَجَلَه".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة إندي كار
الحدَث إندي 500
حلبة إنديانابوليس موتور سبيدواي
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , ماريو اندريتي
قائمة الفرق فريق بينسكي
نوع المقالة أخبار عاجلة