ماركيوني يفكّر في إدخال ألفا روميو في الإندي كار

اعترف سيرجيو ماركيوني المدير التنفيذي لمجموعة فيات-كرايسلر للسيارات باهتمامه بإدخال إحدى علامات المجموعة إلى بطولة الإندي كار.

أعلنت ألفا روميو عودتها إلى بطولة العالم للفورمولا واحد نهاية العام الماضي عبر شراكة مع فريق ساوبر، كما ذكر فريق هاس في وقتٍ سابقٍ من هذا الشهر انفتاحه على الدخول في شراكة مماثلة مع إحدى علامات المجموعة الأخرى.

وخلال معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات في ديترويت، قال ماركيوني لمراسلين إيطاليّين أنّ الترويج لعلامة مازيراتي عبر فريق هاس سيُمثّل "مشروعًا جيّدًا"، حيث بدا بأنّه يستبعد فكرة دخول مازيراتي لبطولة الفورمولا إي.

كما أشار ماركيوني الذي هدّد بإمكانيّة مغادرة الفورمولا واحد بعد 2020 إلى أنّه يدرس فكرة بطولة الإندي كار، كما أنّه يكنّ الاحترام والتقدير لجيان باولو دالارا مؤسّس ومالك شركة دالارا مزوّدة بطولة الإندي كار بالهياكل.

وقال بخصوص ذلك: "لماذا لا تدخل ألفا روميو معترك الإندي كار؟ نفكّر في ذلك".

وتابع: "أعتبر جيان باولو دالارا رجلًا رائعًا وهو أفضل مهندس إيطالي متواجد".

في المقابل لم يؤكّد جاي فراي رئيس المنافسات والعمليات في إندي كار أنّ مجموعة فيات-كرايسلر من بين مصنّعي السيارات الذين خاضت إندي كار محادثات معهم.

وقال فراي لموقعنا "موتورسبورت.كوم" أمسٍ الخميس: "خضنا عدّة اجتماعات مع مصنّعي سيارات خلال الأشهر الماضية بخصوص إمكانيّة دخولهم في شراكة مع إندي كار".

وأضاف: "ما ساعدنا في المقام الأوّل كان امتلاكنا لخطّة خمسة أعوام لمستقبل السلسلة. حتّى قبل تصميم سيارة 2018 والحديث إلى مصنّعينا الحاليين شيفروليه وهوندا وفرقنا فقد تحدّثنا إلى مصنّعين آخرين من المحتمل أن يُصبحوا شركاءنا من أجل الحصول على أرائهم".

وأكمل: "يمكنني القول بأنّه كان هناك الكثير من الحماس وردود الفعل الإيجابيّة لذلك نحن متشجّعون".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة إندي كار
نوع المقالة أخبار عاجلة