كاسترونيفيس يحقق مركز الانطلاق الأول الـ 47 في مسيرته

حقق هيليو كاسترونيفيس مركز الانطلاق الأول للنسخة رقم 42 من جائزة تويوتا الكبرى على حلبة لونغ بيتش - الجولة الثانية من سلسلة إندي كار الأمريكيّة.

بعد مشكلة تقنيّة في نظام الأزمنة مع نهاية الحصة الثانيّة من التجارب التأهيليّة، توجب على السائقين والجماهير الانتظار بعض الوقت لمعرفة المتأهلين للحصة الأخيرة.

دخل سائق بينسكي-شيفروليه كأول السائقين إلى الحلبة خلال الحصّة الثالثة ليتمكن من تسجيل أسرع لفة بتوقيت بلغ 1:07.1246 دقيقة قبل أن يتم إيقاف الحصة بسبب حادث لزميله ويل باور.

وضمن كاسترونيفيس تحقيق مركز انطلاقه الأول رقم 47 في مسيرته الممتدة لعشرين عاماً في البطولة والثاني توالياً على الحلبة والثاني أيضاً خلال الموسم الحالي.

ومع عودة انطلاق التجارب، لم يكن لدى السائقين وقت كافٍ سوى للقيام بلفة واحدة كانت كفيلة لحامل لقب النسخة الماضية من السباق سكوت ديكسون سائق شيب غاناسي ريسينغ-شيفروليه بتقليص الفارق من ثانية كاملة إلى 0.33 ثانية ليحتل المركز الثاني خلف البرازيلي.

ومن صف الانطلاق الثاني، سينطلق متصدر البطولة سايمون باجينود سائق بينسكي وطوني كنعان سائق غاناسي من المركزين الثالث والرابع على التوالي.

خوان مونتويا تمكن من تحقيق خامس أسرع زمن، فيما تم شطب الأزمنة التي حققها زميله باور بعد أن تسبب بتوقف التجارب لينطلق من المركز السادس.

وسيكمل جيمس هينشكليف (شميدت بيتيرسون موتورسبورت)، وتاكوما ساتو (إيه جيه فويت ريسينغ)، وجوزيف نيوغاردن (إيد كاربينتر ريسينغ) ترتيب أول عشرة منطلقين في السباق المكون من 80 لفة والذي سيُقام اليوم الأحد.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة إندي كار
الحدَث لونغ بيتش
حلبة شوارع لونغ بيتش
قائمة السائقين هيليو كاسترونيفيز , ويل باور
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة