كارلين: انتقالنا إلى إندي كار الموسم المُقبل خطوة لوقف "خسارة السائقين"

قال تريفور كارلين أنّ برنامج فريقه الجديد ضمن منافسات الإندي كار يعني أنّ الفريق سيحظى بُسلّم مسيرة مهنية واضح بدءًا من موسم 2018.

يُمثّل توجّه الفريق البريطاني نحو المشاركة في منافسات الإندي كار خطوته الأولى في تاريخه ضمن سباقات الفئة العُليا للمقعد الأحادي، وذلك بعد إدارة الفريق لأكاديميّته ومشاركته في الفورمولا 3 البريطانية وبطولات الفورمولا 4، إلى جانب بطولتي الفورمولا 3 الأوروبيّة والفورمولا 2.

هذا وستواصل كارلين برنامجها مع "إندي لايتس" في 2018، صانعة بذلك سُلمًا مهنيًا من فئات الفورمولا الصُغرى إلى الإندي كار.

وقد صرّح كارلين لموقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنّ الفريق بات بوسعه الآن الحفاظ على السائقين الذين كان يستغني عنهم في السابق لصالح الفورمولا واحد، حيث كان لعلامة كارلين دورٌ في مسيرة أبطال أمثال نيكو روزبرغ وسيباستيان فيتيل.

"لطالما كانت تلك خطّتنا في الحقيقة" قال كارلين، مُضيفًا: "كانت تلك الخطة تعمل بالفعل، الأمر فقط هو أنّه بات بوسعنا الآن الحفاظ على السائقين عندما يصلون إلى الدرجة العُليا من السُلّم".

وتابع: "دائما ما نخسر سائقين لصالح الفورمولا واحد كونه من المستحيل على أيّ فريق ناشئ مستقل أن يدخل معترك الفئة الملكة بسبب تكلفة خوض غمار البطولة التي تُعدّ غير منطقية. في حين أنّ الإندي كار ممكنة وسنخوض غمارها".

وقد علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ فريق كارلين سيشارك بسيارتين في الإندي لايتس الموسم المُقبل، بعدما كان يشارك بأربع سيارات، حيث انتقل بعض من طاقم الفريق إلى برنامج الإندي كار.

واستعانت كارلين بخدمات ماثيوس ليست العام الماضي، والذي انتقل منذ ذلك الحين إلى فريق "آي جاي فويت ريسينغ" بجوار طوني كنعان، فضلًا عن نيل ألبيريكو، زاك كلامان دي ميلو – الذي تمّ ربط اسمه بانتقالٍ محتمل إلى منافسات الإندي كار – وغارث ريكاردز.

هذا وأضاف كارلين أنّ خبرة الفريق في الاستعانة بسيارات مواصفات في الفئات الصغرى سيساعده ضمن موسمه الأوّل في الإندي كار.

جديرٌ بالذكر أنّ بطولة الإندي كار ستستعين بحزمة انسيابية قياسية لموسم 2018 سيتمّ تثبيتها على هيكل "دالارا أي آر-12" المُعتمد في السلسلة. كما سيكون الاختيار بين محرّكي هوندا أو شيفروليه هو الفارق الوحيد بين سيارات الفرق.

وفي ذلك السياق أشار كارلين إلى أنّ الانتقال إلى حزمة الانسيابية الجديدة تلك سيساعد فريقه الموسم المُقبل.

"كوننا فريق فئات صغرى، فإنّنا لا نملك قسمًا ضخمًا للتصميم" قال كارلين.

وأردف: "نملك قسمًا للتصميم لكنّه يتألف بالأساس من شخصٍ أو اثنين. لذا فإنّه ليس من الممكن بالنسبة لنا أن ندخل معترك بطولة مثل الفورمولا واحد أو فئة مثل الأولى لسيارات لومان النموذجية «ال ام بي1» ضمن بطولة العالم لسباقات التحمّل. نحظى بقسمٍ جيّد للغاية للبحث والتطوير، لكنّنا لا نملك التمويل أو حجم الشركة الكافي لبناء وتصميم سيارة تسابقٍ تنافسية".

واختتم: "لكن أن نشارك ونشغّل سيارة بمواصفات قياسية، لهو أمرٌ بوسعنا القيام به. فنحن نقوم به لقرابة الـ20 عام الآن، لذا فنحن متمرّسون بالفعل في معرفة كيفية العمل سريعًا على هذه السيارات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة إندي كار
نوع المقالة أخبار عاجلة