غاناسي: الجيل الجديد لسيارات الإندي كار يجب أن يركز على حماية السائقين

صرح شيب غاناسي مالك أحد الفرق المنافسة في سلسلة سباقات إندي كار الأمريكية بأن تصاميم السيارات أحادية المقعد بحاجة أن تركز على حماية قمرة القيادة.

على غرار ما قاله سكوت ديكسون سائق الفريق، صرح غاناسي: "الجميع يريد الحفاظ على نزاهة الرياضة وتاريخها وتقاليدها، ولكننا بنفس الوقت لا نريد أن نؤذي السائقين".

وأضاف: "لذلك فإن أي تطوير السيارات أحادية المقعد يجب أن يدور حول قمرة القيادة لحماية السائق. وعلينا أن نجد حلاً عالمياً يمكن أن يعمل على أية سيارة".

كما أكد غاناسي بأن هنالك حاجة لحل مؤقت وآخر طويل الأمد يعتمد على بناء سيارات جديدة ومختلفة خلال فترة تصل لأربع سنوات.

وعندما سُئل عن رأيه بالحماية لسيارات سباقات الدراغ، أجاب: "نعم، ولكن متسابقي الدراغ ريس يمضون وقتاً أقل من سائقي الإندي كار. ثلاث دقائق ليس كثلاث ساعات".

"الطوق" ذو البنية المفتوحة حل مؤقت

بالنسبة لفكرة "الطوق" التي تم اختبارها مؤخراً على سيارة فيراري الجديدة "أس.أف16-إتش"، صرح غاناسي بأنه على استعداد لشرائها كحل مؤقت، شريطة أن تعمل على سيارات الإندي كار ولا تعيق رؤية السائقين.

وقال بهذا الصدد: "أرغب برؤيتها أولاً، ولكن إذ تمكنا من حل مشكلة مكان تثبيت الطوق فعندها سأود الحصول عليها. وبإمكاننا استخدام شيء مختلف على الحلبات بيضاوية الشكل. لا أعلم حقاً".

وأنهى حديثه قائلاً: "بإمكان التصميم أن يكون أمراً بسيطاً كالنسخة الحديثة التي قدمتها سيارات بينسكي مع زجاج أمامي عالي.. أحب فكرة الطوق ولكنها لا تمنع الحطام الصغير من الوصول إلى السائق والذي يمكن أن يكون بنفس خطورة الأجزاء الكبيرة من الحطام".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة إندي كار , فورمولا 1
قائمة الفرق شيب غاناسي رايسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم إندي كار, الحماية, الطوق

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً