رحال يخسر حظوظه في المنافسة على اللقب ويهاجم بعنف أسلوب قيادة فوتيه

غراهام رحال منافس مونتويا الأقرب يشتعل غضباً بعد الحادث مع تريستان فوتيه خلال منافسات بوكونو.

لم يكن غراهام رحال في أفضل حالاته بعد الحادث الذي جمعه مع تريستان فوتيه حيث قام الأخير بثلاث حركات انتقال عريضة إلى داخل المسار انتهت باصطدامه مع رحال ومن ثم اصطدامهما معاً بالحائط، الأمر الذي ذهب بآمال رحال في المنافسة على اللقب أدراج الرياح.

وكان رحال أمام متصدر البطولة خوان بابلو مونتويا عندما اصطدم به فوتيه، حيث دخل رحال هذا السباق بفارق لا يتجاوز النقاط التسع خلف مونتويا لينهي السباق بفارق وصل إلى 34 نقطة. وقد ترك رحال آماله جميعها معلقة على السباق الأخير القادم الذي تحسب نقاطه مضاعفة، لكن هذا لم يمنعه من توجيه انتقادات لاذعة بحق فوتيه سائق فريق "دايل كوين ريسينغ".

حيث قال: "واضح أنه لا يعتبر من الأذكياء هنا".

لا أرغب أن أكون الطرف السيء من المشكلة

تريستان فوتيه

وأكمل: "لسوء الحظ، إن المنافسة مع سائق لا يستعمل دماغه مشكلة حقاً"، وأضاف: "إنه سائق مؤقت ويحاول أن يثبت نفسه مرة أخرى. لقد ارتكب خطأ مماثلاً في موسمه الأول وخسر سيارته. أعتقد أن تريستان سائق موهوب، لكن وفي موقف كهذا عليه ألا يفعل ما فعله".

وأضاف: "من المعيب حقاً، لولا أن قامت هوندا بإخراجنا لقام على الأغلب بتدمير فرصة هوندا في الفوز بالبطولة".

فوتيه يدافع عن نفسه

من ناحيته، صرح فوتيه أنه شعر بقدرته على المنافسة، فقال: "لقد شعرت بالقدرة على المنافسة، لا أدري لكننا قمنا بثلاثة انعطافات عريضة ولا أعتقد أن جاستن كان يعلم بذلك".

وأكمل: "لقد حاولت الوصول إلى منطقة آبرون ومن ثم الفرملة لكنني تأخرت. أشعر بالأسف كون المتضرر هو المنافس على لقب البطولة وخلف مقود سيارة هوندا".

ثم تابع: "أشعر بالأسف من كل قلبي تجاه السائقين الذين تضرروا، لقد كنت أبذل جهدي في محاولة إنهاء السباق لكنني لم أجد المساحة الكافية، أشعر بالأسى مجدداً، ولا أرغب أن أكون الطرف السيء من المشكلة".

وكان رحال قد أشار إلى المفارقة في أن خصمه في ترتيب البطولة سكوت ديكسون قد نافسه بحرص أكثر مما فعل زميله في الفريق.

قال رحال متهكماً على لسان تريستان: "فلنقم بالضغط على هذا السائق ودفعه خارجاً. يا له من حادث".

وأكمل: "لقد آلمني ما حصل كثيراً. غالباً ما يكون مونتويا مستعداً الأمر الذي يضع أمامنا المزيد من العمل. أما الآن فقد أصبحت المهمة أصعب بكثير. كان سباق اليوم فرصة لا تعوض بالنسبة لنا حيث كنت أمامه – جلّ ما أردناه هو بضعة نقاط فقط، هذا كل ما أردناه. أردت أن أبقى قريباً من الصراع على اللقب".

واختتم: "أما الآن فقد ابتعدنا إلى الخلف، ما ترك أمامنا جبلاً من العمل الصعب وهذا ما يجعلني في غاية الإحباط".

وقد نشر رحال لاحقاً التغريدة التالية، مؤكداً أنه لن يتوقف عن المنافسة على اللقب حتى آخر لحظة:

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة إندي كار
الحدَث بوكونو
حلبة حلبة بوكونو
قائمة السائقين غراهام رحال , تريستان فوتيه
قائمة الفرق رحال ليتيرمان لانيغان رايسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة