راي غوسلين: على هوندا إيجاد التركيبة المثالية

يشرح راي غوسلين، مهندس سباق ريان هنتر راي، الأسباب التي تمنع فريق "أندريتي موتورسبورت" و"آر أتش آر" من الوقوع في أخطاء تقنية مرة أخرى.

أخفقت هوندا الموسم الماضي في تقديم طاقم انسيابي يلائم سيارة فريق "أندريتي موتورسبورت" منذ بداية التجارب التحضيرية، ما وضع الفريق أمام معضلة وجب حلها بأية طريقة ممكنة.

ومع ذلك فإن الفريق لم ييأس، وبدأ بالعمل بجد خصوصًا مع تواجد سائق بارع مثل ريان هانتر ضمن التشكيلة، حيث تمكن في نهاية الموسم من الفوز مرتين واعتلاء المركز الثاني في آخر أربعة سباقات.

تبدو بداية الموسم الحالية أفضل بكثير من سابقتها، والفضل في ذلك يعود لبعض التغييرات القانونية في السلسلة، ما سمح لهوندا بإجراء تعديلات على حزمة الانسيابية كي تتمكن من منافسة شيفروليه، لكن غوسلين ما زالت لديه بعد التحفظات حول ذلك.

حيث قال: "لا أريد النظر إلى الجزء الفارغ من الكأس، إلا أنني متحفظ بعض الشيء".

يأمل كذلك بأن يعيد التاريخ نفسه، كما حدث في نهاية موسم 2011 حين استطاع الفريق أن يحقق خلال النصف الثاني للموسم عدد نقاط أكبر من منافسه الرئيسي، وينقض على موسم 2012 ليحصد البطولة بشكلٍ قوي. إذ اعتمد على نهاية الموسم الماضي القوية للحصول على انطلاقة موسم جديد بشكلٍ قوي.

حيث قال: "لقد تحدثنا بالتأكيد حول كيفية دخولنا في موسم 2012، هنالك أوجه تشابه مع الموسم الحالي. أعتقد أنه من الأفضل إنهاء الموسم في مستوى مرتفع، لأن ذلك يمنحك الزخم والنشاط اللازم لبداية موسم قوي".

أبدى غوسلين من جهة أخرى شعوره بالإحباط الناتج عن قوانين إندي كار الحالية، التي تمنع بروز مهارة المهندسين داخل الفرق، فبمجرد مطابقة الحزمة الانسيابية للقوانين فإن عدد التعديلات التي يمكن القيام بها عليه محدودٌ جدًا.

حيث قال: "أعتقد أن الجميع يرغب في التعديل الذي يناسب احتياجاتهم الفردية، نحتاج إلى العودة إلى الوراء كثيرًا لرؤية ذلك مرة أخرى (2001/2002). أما في هذه الحقبة، وبدون أيّ خطأ فردي من الفريق، فستجد نفسك عالقًا مع أمرٍ بمجرد الحصول عليه".

كما أكد غوسلين أنّ الفريق لا يعاني حاليًا من أي ضائقة مالية، على الرغم من الإشاعات المنتشرة بهذا الخصوص.

حيث أفصح قائلاً: "يمكنني تصور سبب هذه الإشاعات، ولكنني أستطيع القول بأنني لم أشاهد أية دلائل لذلك على الإطلاق، في الواقع قمنا بتوظيف المزيد من المهندسين. لا يوجد سبب يدفعنا للتراجع عن سعينا وهدفنا في المنافسة".

ستحمل التجارب القادمة إجابات عن مدى جاهزية الفريق للموسم المقبل، ولكن يبقى الأهم ألا يقع في الفريق في نفس مشاكل الموسم الماضي بهدف تعزيز فرصه في اللقب.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة إندي كار
قائمة السائقين مايكل اندريتي , ريان هانتر ري
قائمة الفرق أندريتي أوتوسبورت
نوع المقالة مقابلة
وسوم راي غوسلين, هوندا