رئيس "إس إم بي ريسينغ" متحمّس لإقامة سباق إندي كار في سوتشي

لم ينفِ رئيس "إس إم بي ريسينغ" بوريس روتينبرغ فكرة استضافة جولة من منافسات إندي كار على أرض حلبة سوتشي – كما أشار إلى أنه سيطرح الفكرة مع منظّمي السلسلة.

روزنامة سلسلة إندي كار الحالية تتضمن جولات في الولايات المتحدة وكندا فقط، بينما كان آخر سباق خارج حدود هاتين الدولتين قد أقيم موسم 2013 على أرض حلبة ساو باولو – حيث حصل التجاوز الشهير خلال المنعطف الأخير على تاكوما ساتو من قبل جايمس هينكليف وأدى إلى فوز الأخير بالسباق.

وكان من المخطّط أن تستضيف مدينتا دبي وبرازيليا جولتين من موسم 2015، إلا أن كلا المشروعين قد تمّ إلغاؤهما لاحقاً.

لكن عودة السائق الروسي ميخائيل أليشين إلى منافسات سلسلة إندي كار مع فريق "إس إم بي ريسينغ" قد تساعد في حشد الدعم اللازم لفكرة إقامة جولة عالمية جديدة – في سوتشي.

"بالطبع، نرغب لجميع عشاق رياضة السيارات الروس بمشاهدة السباقات مباشرة، وليس على التلفاز فقط"، قال روتينبرغ، وأكمل: "إن سلسلة إندي كار تتمتع بمستوى رفيع من الحماس والمنافسة لن تجد لها مثيلاً حتى في منافسات الفورمولا واحد".

وأكمل: "سيكون من الرائع إقامة سباق في سوتشي. سنتكلم مع المنظمين حول ذلك، وربما نحظى بسباق إندي كار روسي يوماً ما".

يُشار إلى أن "إس إم بي ريسينغ" سيكون المسؤول عن تنظيم جولة تحدي فيراري الأوروبية التي ستقام في الفترة ما بين 29 و31 يوليو/تموز 2016 على أرض حلبة سوتشي.

طموح عالمي

أليشين هو واحد من 54 سائقاً ضمن برنامج "إس إم بي ريسينغ" – وأغلب أولئك السائقين هم شباب يافعون.

حيث قال روتينبرغ: "هدفنا هو رفع مستوى واسم السائقين الروس في أنحاء العالم".

وأكمل: "من أجل ذلك، لا بدّ من برنامج يسمح لأولئك اليافعين بالمشاركة في السباقات. ونحن نملك ذاك البرنامج".

وأضاف: "لطالما كانت رياضة السيارات مُكلفة – وفي حال عدم وجود راعٍ، فإن فرصة المشاركة ضئيلة للغاية. إننا نرغب في رؤية اليافعين الموهوبين يحققون أفضل النتائج ويرفعون العلم الروسي على جميع المستويات، بما فيها الفورمولا واحد".

واختتم: "إننا نعمل على ذلك، وكما ترون، فقد بدأنا في حصد ثمار عملنا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة إندي كار
قائمة السائقين ميخائيل أليشين
نوع المقالة أخبار عاجلة