جاستن ويلسون نجم سباقات إندي كار في ذمة الله

أسلم جاستن ويلسون سائق إندي كار الروح إثر الحادث العنيف الذي عانى منه خلال منافسات بوكونو عن عمر يناهز 37 عاماً.

وكان ويلسون قد عانى من إصابة خطيرة في الرأس إثر الحادث الذي حصل في اللفة 180 من عمر السباق نتيجة ارتطام قطعة من حطام سيارة المتصدر آنذاك سايج كارام مباشرة بخوذته.

وقد كان ويلسون فاقداً للوعي حين وصول الطاقم الطبي إلى موقع الحادث حيث تم إسعافه جوياً مباشرة إلى المشفى في بنسلفانيا.

كما تم الإعلان لاحقاً عن حالته الصحية الخطيرة ودخوله في غيبوبة لم يستيقظ منها.

تصريح إندي كار/عائلة ويلسون

وقد أعلن مارك مايلز، المدير التنفيذي لهولمان وشركائه، راعي إندي كار وحلبة إنديانابوليس خبر الوفاة، فقال: "بالنيابة عن عائلة ويلسون، نعلن ببالغ الأسى وفاة جاستن ويلسون هذا المساء في المشفى إثر إصابة الرأس التي عانى منها في بوكونو".

وأكمل: "لقد فارق الحياة محاطاً بعائلته. أخيه ستيفان، زوجته المحبة جوليا وأهله كيث ولين. طيبة ويلسون وتواضعه جعلاه يحظى باحترام الجميع في هذه الرياضة".

وأضاف: "كما نعلم جميعاً، إن هذه الرياضة هي عائلة كبيرة واحدة. تركيزنا الكامل الآن مع عائلة جاستن في محنتهم هذه. ويعلم الجميع مدى الاحترام الذي كان يحظى به جاستن في هذه الرياضة ككل. سنفتقده جميعاً".

كما قدم مايلز الشكر بالنيابة عن عائلة الراحل وفريق أندريتي أوتوسبورت إلى الطاقم الطبي على خبرته العالية ومحاولاته المتواصلة إنقاذ حياة ويلسون.

مسيرة مهنية حافلة بالنجاحات

لقد فاز ويلسون في ثلاثة سباقات إندي كار خلال مسيرته المهنية. كما فاز في سباقين لفريق دايل كوين ريسينغ.

وأنهى ضمن المراكز الخمسة الأولى ضمن منافسات إندي 500 لموسم 2013.

بدأ ويلسون مسيرته المهنية عام 1995 في فورمولا جونيور، حيث فاز في عدة سباقات. تمكن عام 1998 من الفوز بلقب بطولة فورمولا بالمر آودي ومن ثم فورمولا 3000 عام 2001.

انطلق ويلسون في عالم الفورمولا واحد عام 2003 مع ميناردي. وبالرغم من صعوبة تحقيق نتائج جيدة مع فريق صغير، إلا أن أداءه لفت أنظار جاغوار الذي ضمه بديلاً عن أنتونيو بيزونيا خلال آخر خمسة سباقات في الموسم.

وتمكن ويلسون من تسجيل أول وآخر نقاطه في الفورمولا واحد ذاك العام ضمن منافسات جائزة الولايات المتحدة الكبرى في إنديانابوليس حيث أنهى ثامناً.

وقد حول ويلسون أنظاره لاحقاً تجاه أميركا، ليشارك ضمن منافسات سلسلة تشامب كار العالمية. وقد تمكن من الفوز في أربعة سباقات لصالح فريق "روسبورت".

وأكمل مسيرة نجاحاته في أميركا ليفوز في سباق دايتونا 24 ساعة. كما شارك في سباقات وسلاسل شهيرة أخرى مثل لومان 24 ساعة، فورمولا إي، في8 سوبركار، منافسات السلسلة العالمية لنيسان، بطولة العالم لسباقات جي تي وسلسلة لومان الأميركية.

أما هذا الموسم فقد انضم إلى فريق أندريتي موتورسبورت وأنهى ثانياً خلال سباق ميد-أوهايو.

يرسل موتورسبورت.كوم أحر التعازي لعائلة ويلسون وأصدقائه. وقد طلبت عائلة ويلسون أن يتم التبرع إلى هذا الحساب (حساب باسم أطفال ويلسون) بدلاً من إرسال الزهور:

Wilson Children's Fund, c/o INDYCAR, 4551 W. 16th St., Indianapolis, IN 46222.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة إندي كار
قائمة السائقين جاستن ويلسون
قائمة الفرق أندريتي أوتوسبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً