تعيين سارة فيشر كسائقة رسمية لسيارة أمان الـ "إندي كار" في 2016

أعلنت سلسلة سباقات إندي كار الأمريكية أن السائقة السابقة سارة فيشر ستمضي موسم 2016 كسائقة رسمية لسيارة الأمان في البطولة.

شاركت فيشر كسائقة في البطولة على مدى 80 سباقاً من بينها تسع مشاركات في سباق إنديانابوليس خلال الفترة من 1999-2010. ولا تزال تحمل رقماً قياسياً كأصغر سائقة تشارك في السباق الأسطوري وهي في سن الـ 19 عاماً. كما أنها أول سائقة أيضاً تتمكن من تحقيق مركز الإنطلاق الأول في أحد سباقات البطولة.

خلال 2008، أسست فيشر فريق سارة فيشر ريسينغ، قبل أن يندمج مع فريق إيد كاربينتر ريسينغ لموسم 2015، وبداية هذا العام استحوذ كاربينتر على الفريق بشكل كامل بعد أن قررت فيشر ترك ملكية الفريق الذي حقق ثلاثة انتصارات في البطولة اثنان منها بعد الدمج بين الفريقين.

منذ عام 1997، تولى جوني روثرفورد المتوج بسباق إندي 500 ثلاث مرات قيادة سيارة أمان البطولة، ولكنه قرر مؤخراً تقليص جدوله حيث سيقود السيارة في 2016 بسباقين فقط هما: سباق إندي 500 بنسخته رقم 100 وسباق فينيكس.

وقالت فيشر في البيان الصحفي: "عملت مع روثرفورد حين كنت سائقة مستجدة، وأن أسير على خُطاه هو شرف لي. لقد عشت من أجل سباقات الإندي كار وعندما عرض عليّ غاي فري منصب قيادة سيارة الأمان، لم أتردد أبداً بالتزامي مع الرياضة التي أحبها".

فيما صرح فري رئيس المنافسة والعمليات في البطولة: "تملؤنا الحماسة مع تعيين فيشر كسائقة سيارة الأمان في البطولة هذا العام. لقد كانت جزءاً كبيراً من إندي كار كسائقة وكمالكة فريق، وتواجدها في هذا المنصب هو رصيد هائل للبطولة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة إندي كار
قائمة السائقين جوني روثرفورد , سارة فيشر
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم pace car