تعديلات في قوانين إندي كار مع تطبيقها الفوري

المشاركات
التعليقات
تعديلات في قوانين إندي كار مع تطبيقها الفوري
دايفيد مالشر
كتب: دايفيد مالشر
22-04-2016

الحوادث الثلاثة التي حصلت الأسبوع الماضي ضمن جولة لونغ بيتش في منافسات إندي كار دفعت بالمسؤولين إلى تغيير بعض القوانين بشكل أوضح لسلامة كل من السائقين والجمهور.

جوزيف نيوغاردن، إيد كاربنتر ريسينغ شيفروليه
سيمون باجينود، فريق بينسكي
هيليو كاسترونيفيس، فريق بينسكي
سكوت ديكسون، شيب غاناسي ريسينغ
هيليو كاسترونيفيس، فريق بينسكي
الفائز خوان بابلو مونتويا، بينسكي
منصة التتويج: الفائز خوان بابلو مونتويا، بينسكي، المركز الثالث ريان هانتر-ري، أندريتي
سكوت ديكسون، غاناسي
بداية السباق: سايمون باجينود، بينسكي

بدءاً من جولة ألاباما هذا الأسبوع، ستتمّ زيادة مدة الفترة الأخيرة الحاسمة من التجارب التأهيلية - المؤلفة من ستة سائقين – إلى ست دقائق بدلاً من خمس كما ستتوقف الحصة في حال رفع العلم الأحمر.

حين يتمّ التلويح بالعلم الأحمر قبيل نهاية الحصة، وإن لم يكن الوقت المتبقي كافياً لإتمام لفة كاملة، يتمّ حينها منح جميع المشاركين فرصة لإكمال لفة سريعة واحدة مع عودة العلم الأخضر.

ويأتي هذا التعديل في أعقاب الحادث الذي تعرض له ويل باور خلال القسم الأخير من التجارب التأهيلية، حيث تمّ احتساب الزمن عند رفع العلم الأحمر بينما كان فريق الأمان يستخرج السيارة. ومع قلة الوقت المتبقي على انتهاء الحصة عانى السائقون الخمسة البقية من صعوبة رفع حرارة إطاراتهم وتسجيل أزمنة جيدة.

السيارة التي تتسبب في حادث خلال القسم الثالث من التجارب لن يسمح لها إكمال الحصة، أما السيارة التي تتسبب في رفع العلم الأحمر ضمن أي قسم خلال التجارب التأهيلية سيتمّ شطب أفضل لفتين لها وستمنع من الانتقال إلى القسم الثالث.

حيث قال جاي فراي رئيس إندي كار: "إن التغييرات على القسم الثالث للتجارب التأهيلية على حلبات الشوارع يهدف إلى تبسيط العملية ككلّ، إيلاء الأهمية لبقاء السيارات على الحلبة وتقديم متعة المشاهدة للجمهور".

وأكمل: "يهمنا تفادي إشكالية رفع العلم الأحمر خلال القسم الأخير من التجارب، لذا سنمنح الفرصة لكل سيارة كي تسجل لفة سريعة مع نهاية القسم".

تعزيز عملية قياس التوقيت

بعد الفشل الذي صادف عملية احتساب التوقيت خلال القسم الثاني من التجارب التأهيلية في لونغ بيتش، حصل الكثير من اللغط حول السائق صاحب الأفضلية خلال القسم الأخير.

لذا، اضطرت الفرق إلى تحميل البيانات لاحقاً كي يتم تحديد المتأهلين كما اضطرّ المسؤولون إلى استعمال رادار لقياس السرعة مع نهاية القطعة المستقيمة وذلك كخط بداية/نهاية مؤقت.

لاحقاً، تمّ وضع مؤقت زمني في موضعين: خط البداية/النهاية، وفي الموضع الذي يتمّ استعماله خلال التجارب التأهيلية في المنعطف الـ 14. وسيتمّ اعتماد خطة مماثلة لجميع الحلبات كذلك.

حيث قال فراي: "إن إضافة المؤقت الإضافي يشكل وسيلة احتياطية وإضافية لضمان قياسات سريعة ودقيقة".

تحديث مخارج منصة الصيانة

عقب الجدل الكبير الذي أثير حول وجوب معاقبة سيمون باجينو سائق فريق بينسكي من عدمها، بعد الخروج غير الآمن من منصة الصيانة في لونغ بيتش، تمّ اعتماد مخارج إلكترونية لمنصة الصيانة.

أي، يجب على سيارة إندي كار اجتياز الخط لتأمين خروج آمن من منصة الصيانة. سيتم استعمال هذه التقنية في جولة هذا الأسبوع وضمن أية حلبة تسمح ظروفها بذلك.

إذ قال فراي: "إن إضافة المخرج الإلكتروني يسمح باستعمال التقنية لتعزيز قوانين الخروج الآمن من منصة الصيانة وتحديد أية مخالفة. إذ ستبقى العقوبات التي يفرضها الحكام كما هي دون تغيير".

طقم إطارات إضافي

الفرق التي تشارك في خمسة لفات على طقم إطارات واحد (بما فيها لفة الدخول والخروج) خلال عشرين دقيقة من رفع العلم الأخضر خلال أول حصة على الحلبة بما في ذلك أيام الاختبارات الترويجية، ستتلقى طقماً إضافياً من الإطارات لاستعماله خلال الأسبوع (القانون 15.2.1.1). في الماضي كان حدّ إكمال اللفات الخمس هو 15 دقيقة.

إندي كار - المقال التالي
باجينو يحرز أولى انتصاراته هذا الموسم لصالح فريق بينسكي

المقال السابق

باجينو يحرز أولى انتصاراته هذا الموسم لصالح فريق بينسكي

المقال التالي

إندي كار: باجينو يحرز قطب الانطلاق الأول في جولة ألاباما

إندي كار: باجينو يحرز قطب الانطلاق الأول في جولة ألاباما
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل إندي كار
الكاتب دايفيد مالشر
نوع المقالة أخبار عاجلة