تريستان فوتيه يتعرض للعقوبة بسبب حادثة رحال

المشاركات
التعليقات
تريستان فوتيه يتعرض للعقوبة بسبب حادثة رحال
خلدون يونس
كتب: خلدون يونس
27-08-2015

ارتطم تريستيان فوتيه بغراهام رحال في اللفة 93 من منافسات سباق بوكونو، وهذا ما أدى إلى معاقبة سائق فريق "دايل كوين رسينغ".

غراهام رحال، راحال ليترمان لانيغان ريسينغ
غراهام رحال، راحال ليترمان لانيغان ريسينغ
غراهام رحال، راحال ليترمان لانيغان ريسينغ هوندا
خوان بابلو مونتويا، فريق بينسكي شيفروليه
خوان بابلو مونتويا: فريق بينسكي
غابي تشايفز، بريان هيرتا أوتوسبورت هوندا
خوان بابلو مونتويا، فريق بينسكي

وقد حبست هوندا أنفاسها وهي تشاهد فرصتها الوحيدة للمنافسة على لقب البطولة تضيع أدراج الرياح عندما ارتطمت سيارة هوندا للسائق تريستيان فوتيه مع سيارة هوندا الأخرى بقيادة غراهام رحال في اللفة 93 من عمر سباق بوكونو.

وكان غراهام رحال في خضم منافسة مع الراحل جاستون ويلسون قبل أن يدخل فوتيه على الخط ويقوم بثلاثة انعطافات عريضة إلى الداخل، وعند إدراكه أن المساحة ضيقة جداً حاول التراجع عن قراره إلا أن الأوان كان قد فات وارتطم مع رحال ليتجها سوية إلى الجدار ويصطدما بعنف.

ضربة موجعة لحظوظ رحال في المنافسة على اللقب

قال رحال معلقاً على ما حصل: "لسوء الحظ، إن المنافسة مع سائق لا يستعمل دماغه مشكلة حقاً"، وأضاف: "إنه سائق مؤقت ويحاول أن يثبت نفسه مرة أخرى. لقد ارتكب خطأ مماثلاً في موسمه الأول وخسر سيارته. أعتقد أن تريستان سائق موهوب، لكن وفي موقف كهذا عليه ألا يفعل ما فعله".

وقد بدا واضحاُ أن لا إمكانية لتفادي الحادث لذا فسيتغيب فوتيه عن أول ساعتين من تجارب يوم الجمعة في سونوما كما سيتم حرمانه من ثلاث نقاط وتغريمه بمبلغ 10.000 دولاراً.

وكان رحال دخل السباق بفارق لا يتعدى النقاط التسع خلف متصدر الترتيب العام خوان بابلو مونتويا إلا أنه خرج من السباق بفارق بلغ 34 نقطة. 

العقوبات الأخرى التي تلت سباق بوكونو

لم تكن هذه هي العقوبة الوحيدة في السباق المأساوي الذي انتهى بوفاة جاستن ويلسون. فقد تم تغريم مونتويا بمبلغ 3.000 دولار لمروره فوق خرطوم الهواء التابع لإيد كاربنتر. وكذلك تم تغريم فريق "أندريتي أوتوسبورت" بمبلغ 5.000 دولار بسبب مرور سائقهم كارلوس مونوز فوق خرطوم هواء.

وكذلك تم تغريم فريق "إيه.جيه فويت ريسينغ" بمبلغ 2.500 دولاراً وذلك لإخراجهم السائق جاك هاوكسورث من الحظيرة بإطار غير محكم تماماً.

على صعيد الصانعين فقد تم تغريم هوندا بعشرين نقطة بسبب تغيير محرك غابي تشافيس قبل أن يصل إلى الحد المسموح وهو 2500 ميلاً، وكان السائق اليافع قد أدى أداء ممتازاً حين تصدر السباق لفترة 31 لفة قبل أن يعاني من مشكلة في المحرك وينهي السباق تحت العلم الأصفر.

المقال التالي
بالمر: وفاة ويلسون كشفت الضرورة الملحة لتطوير إجراءات السلامة

المقال السابق

بالمر: وفاة ويلسون كشفت الضرورة الملحة لتطوير إجراءات السلامة

المقال التالي

عائلة ويلسون تكشف المزيد من التفاصيل حول حساب أطفال ويلسون الائتماني

عائلة ويلسون تكشف المزيد من التفاصيل حول حساب أطفال ويلسون الائتماني
تحميل التعليقات