باور يدعو إدارة إندي كار للتصرف بحزم مع المعادلة بين قوتي الجر والارتكازية

صرّح ويل باور من فريق بينسكي أن الوقت قد حان لكي تستخدم سيارات إندي كار القوة الحصانية لحلبات الشوارع وأن تُقلص للنصف قوة الارتكازية على الحلبات البيضوية القصيرة مثل حلبة فينيكس الدولية.

أجرى موقعنا "موتورسبورت.كوم" لقاءً مع السائق ويل باور بطل سلسلة إندي كار لموسم 2014، والذي حقق ثاني أسرع زمن في فترة الظهيرة للتجارب الشتوية يوم أمس رغم إنهائه الفترة المسائية مُبكرًا نتيجةً لمخاطر تلف الإطارات.

قال فيه: "قلت دائمًا بأن علينا جعل هذه المسارات ذات طبيعة تنافسية أكثر من الناحية البدنية. أعتقد بأنه سيكون لدينا سباقات رائعة لو رفعنا من الحد الأقصى للقوة الحصانية على الحلبات البيضوية من 600 حصان تقريبًا بحيث نستخدم الحد الأقصى المُخصص لحلبات الطرق التي تتراوح بين 730 و750 حصانًا، وقلصنا للنصف قوة الارتكازية. فليس من السليم القول بأنه لا يُمكننا استخدام الأجنحة المخصصة للحلبات؛ بل يُمكننا. وعلينا فقط أن نتقدم ونقوم بذلك".

وقال باور لوسائل الإعلام في وقتٍ مبكر من فترة الظهيرة: "ستكون جولة فينيكس أصعب سباق من الناحية الجسدية هذا الموسم، وأنا مُتأكدٌ للغاية من ذلك. وستكون عجلة القيادة صعبةً جدًا".

وأكمل: "عليّ القول بعد خوض فترة التجارب السابقة، ساورني انطباع أنه من غير الممكن خوض سباقٍ كامل من دون توقف. إنها السلسلة التي تملك أعلى نسبة لقوة الارتكازية بالمقارنة مع أية سلسلة أخرى في منافسات المقعد الأحادي، وأعلى قوة ارتكازية على الإطلاق لحلبة بيضوية. ولذلك تُعتبر مُجهدة من الناحية البدنية. إن الأمر بهذه البساطة وقوة الجاذبية تصل لأرقام مهولة".

كما أدلى باور بتصريحٍ لموقعنا "موتورسبورت.كوم" بعد خروجه من قُمرة القيادة، عبر فيه عن قلقه بالقول: "يقول الناس بأننا نحتاج لكل قوة الارتكازية هذه بحيث يُمكن للسيارات البقاء قريبةً من بعضها. حسنًا، هذا صحيح، يُمكنهم تطبيق ذلك هنا ولكنني لا أعتقد بأننا سنرى الكثير من التجاوزات، لأننا سنسير بنفس السُرعة ونحافظ على ذلك طوال الوقت وعبر المنعطفات".

وأضاف: "ستُؤدي إزالة طن واحد من قوة الارتكازية إلى زيادة السُرعة الفارقة بين المقاطع المستقيمة والمنعطفات. كما سيؤدي إلى انزلاق السيارات أكثر، وهو ما سيزيد من صعوبة السباق بسبب محاولة إدارة الإطارات طوال السباق. وبما أنها تتآكل، فستخلق فوارق في السرعات. ومن ثم سيكون هنالك الكثير من الأخطاء والمزيد من التجاوزات".

وختم بالقول: "يعتمد الأمر على ما يُحاولون إثباته، أليس كذلك؟ هل سنتمكن من الضغط الكامل على دواسة الوقود طوال اللفة؟ ليس هذا هو المقصد. أريد رؤية حزمة تنافسية حيث يعود فيها السائق ليُصبح جزءًا من المعادلة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة إندي كار
الحدَث اختبارات فينيكس في فبراير
حلبة حلبة فينيكس الدولية
قائمة السائقين ويل باور
قائمة الفرق فريق بينسكي
نوع المقالة أخبار عاجلة