باور يأسف على الفرص الضائعة في جولة سانت بطرسبرغ

صرّح ويل باور بأنّ بعض الأخطاء والمشاكل الميكانيكية حددت مصيره في سباق سانت بطرسبرغ، حيث اضطرّ للانسحاب في المراحل الأخيرة من الجولة الافتتاحية لموسم 2017 للإندي كار.

انطلق باور من قطب الانطلاق الأوّل، لكنه قام بغلق مكابحه عند الوصول للمنعطف الأوّل ليتسبب ذلك في تسطح إطاره الأمامي الأيمن ليعاني من اهتزازات جعلته مجبراً على التوقف باكراً.

لكن الميكانيكي المكلف بتغيير الإطار الأمامي الأيسر ترك مسدس الهواء في طريقه لينال باور عقوبة الدخول والخروج من منطقة الصيانة جراء مروره على معدات منطقة الصيانة.

وتمكن باور من توفير قدر كافٍ من الوقود للمنافسة على مركز ضمن الخمسة الأوائل، لكن مشكلة ميكانيكية عصفت به وجعلت المحرك لا ينال القدر الكافي من الوقود ليجد نفسه يدور على الحلبة ببطئ شديد في محاولة لاعادة الأمور إلى طبيعتها.

وفي نهاية المطاف، تم رفع العلم الأسود في وجهه نظراً لبطئه الشديد ليجد نفسه مجبراً على الانسحاب.

"حسناً، أعتقد بأنّه يجب النظر إلى الجانب المشرق" قال باور لموقعنا "موتورسبورت.كوم"، مضيفاً: "حصدنا 13 نقطة هنا وهذه حصيلة تزيد بـ 12 نقطة عمّا حصدناه هنا الموسم الفارط".

واعترف باور، بأنّ الاهتزازات التي تسبّب فيها تسطح الإطار جعلت فريقه يفكر في استدعائه على الفور لمنطقة الصيانة نظراً لرفع الأعلام الصفراء على الحلبة بسبب الحادث الذي جمع بين شارلي كيمبال وغراهام رحال وكارلوس مونوز خلال اللفة الأولى.

حيث قال: "نعم لقد فكّرنا في الأمر، لكن ذلك كان ليرجعنا لمؤخرة الترتيب منذ بداية السباق. لذلك قررنا البقاء على الحلبة وتوقفنا في اللفة 14 لأنّ الإطار كان يتهالك. ومن ثمّ واجهتنا تلك المشكلة في منطقة الصيانة".

وأضاف: "ومع ذلك حظينا بعودة جيدة، وصلت للمركز الثالث وحافظت على الكثير من الوقود. كنّا نملك القدر الكافي لإنهاء السباق، وأعتقد أنّه كان بوسعنا تحقيق المركز الرابع. اضطررت لفسح المجال لسكوت ديكسون، لكن أعتقد أنّه كان بوسعنا التغلب على ريان هانتر ري وتاكوما ساتو اللذان أنهيا السباق في المركزين الرابع والخامس تباعاً".

وأكمل: "لكن بمجرّد أن تجاوزني ديكسون أصبح المحرك يصدر صوتاً غريباً وافتقرت للطاقة. لا أستطيع الخوض فيما حصل بالضبط لكنّنا قمنا ببضع لفات في محاولة لإعادة الأمور إلى طبيعتها لكنّنا فشلنا في ذلك ووجدت نفسي مجبراً على الانسحاب".

ثمّ تابع: "من المؤسف حدوث ذلك لأنّنا أهدرنا الكثير من النقاط، لكن هكذا جرت الأمور في العديد من الأحيان بالنسبة لنا على هذه الحلبة".

كمّا أكّد باور لموقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنّه على الرغم من كونه واحداً من السائقين الذين لم يتذمّروا من تأدية المكابح خلال عطلة نهاية الأسبوع، إلاّ أنّه عانى من مشاكل مع دواسة المكابح في المراحل الأخيرة من عمر السباق.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة إندي كار
الحدَث سانت بيت
حلبة مسار شوارع سانت بطرسبورغ
قائمة السائقين ويل باور
قائمة الفرق فريق بينسكي
نوع المقالة أخبار عاجلة