الكشف عن المزيد من الصور الحاسوبية لسيارات إندي كار لموسم 2018

كشف المسؤولون عن سلسلة سباقات إندي كار عن أولى الصور الحاسوبية لمواصفات الحزمة الانسيابية التي ستعتمدها السلسلة الأمريكية في الموسم المقبل.

تستخدم سيارات سلسلة إندي كار منذ 2015 حزمًا انسيابية من شيفروليه وهوندا، ولكن سيتم التخلي عنها اعتبارًا من الموسم المقبل لصالح اعتماد حزمةٍ انسيابية موحدة للجميع.

وبذلك ستصبح الفروقات في طاقة المحركات بين شيفروليه وهوندا عامل الأداء الوحيد المميز بين السيارات، حيث كشف المسؤولون عن تنظيم السلسلة اليوم عن تصاميم للنسخة المحدثَّة لهيكل "آي آر 12" والذي ستستخدمه جميع السيارات بدءًا من الموسم المقبل.

وطوّر التحديث على التصميم المبدئي من طرف الشريك المسؤول عن تزويد السلسلة بالهياكل، وهي شركة دالارا الإيطالية، حيث اتفقت مع إدارة السلسلة على تمديد اتفاقية التزويد لغاية 2020.

سيجهز الهيكل "آي آر 12" المحدث بنسختين من الحزمة الانسيابية، كما هو الحال في التصاميم الحالية لسيارات شيفروليه وهوندا. الأولى ستؤمن ارتكازية عالية خصيصًا لحلبات الطرق والشوارع والحلبات البيضاوية القصيرة، فيما ستكون الأخرى ذات الارتكازية المنخفضة خاصةً بالحلبات عالية السرعة. كما سيستفيد الهيكل من بنى جانبية معززة لتلقي الصدمات كما أعيد تموضع مشعاعات التبريد لدواعي السلامة.

وتتوقع إدارة السلسلة إجراء أولى التجارب على السيارات الجديدة صيف هذا العام.

وقال جاي فراي، رئيس العمليات والمنافسات في إندي كار: "بينما ما يزال العمل مستمرًا، فإننا متفائلون بالمدى الذي وصلت إليه عملية تطوير سيارة 2018".

وختم بالقول: "أصبح مظهر السيارات قويًا، كما تلبي بيانات الأداء التي حصلنا عليها من عمليات المحاكاة الأهداف المطلوبة، فضلًا عن التحسينات الكبيرة على مزايا السلامة التي أدخلت ضمن التصميم".

وعلى صعيد ردود الأفعال من السائقين على الصور الجديدة، أبدى السائق الأمريكي من أصل لبناني غراهام رحّال إعجابه بالتصميم الجديد للسيارات، وقال في منشور له على صفحته الرسمية في موقع فايسبوك: "بالتأكيد أحببت التصميم الجديد لسيارات الإندي، وعلى الرغم من أنه ليس التصميم النهائي إلا أنه مؤشرٌ جيدٌ على الاتجاه الذي تسير به الرياضة".

وأضاف: "السيارة أكثر انسيابية وجاذبية، وستكون أسرع من نظيرتها الحالية. وتشبه كثيرًا الشكل الذي ينبغي أن تكونه سيارات الإندي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة إندي كار
نوع المقالة أخبار عاجلة