الإندي كار تخطط لاختبار تصميم حماية قمرة القيادة في فبراير المُقبل

تهدف سلسلة الإندي كار إلى اختبار نظام الدرع لحماية قمرة القيادة خلال التجارب المفتوحة التي ستُقام في فينكس في فبراير/شباط من العام المُقبل.

خططت السلسلة في بادئ الأمر إلى اعتماد نسخة من نظام الحماية بحلول نهاية العام 2017، لكنّها قامت بمراجعة إطارها الزمني كي تُجري مزيدًا من الاختبارات على نموذجٍ أكثر تطورًا في 2018.

تقضي خطة السلسلة الأمريكية بتثبيت التصميم الجديد للحماية على سيارة "دالارا آي آر-12" واحدة في فينكس، في ظلّ قدرة الهيكل الحالي على التوافق مع الدرع من دون تعديلات مكثفة.

من جانبه، قال رئيس المنافسة والعمليات في الإندي كار جاي فراي أنّ السلسلة قامت ببعض الاختبارات خلف الكواليس خلال الأشهر الأخيرة.

"لدينا تجارب مفتوحة في فينكس خلال القسم الأوّل من شهر فبراير/شباط من العام المُقبل، إذ يتمثّل هدفنا في الحصول على نوعٍ من التطبيق لنظام الحماية في فينكس والذي نأمُل بأن نملك حياله شعورًا جيّدًا ويكون بعيدًا للغاية على السيارة" قال فراي.

وأضاف: "كان هنالك العديد من اختبارات المُحاكات لذلك التصميم، الكثير من العمل داخل نفق الهواء، الكثير من التعديلات والعديد من الأمور الأخرى، لكنّنا لم نقم إلى الآن باختباره فعليًا على السيارة".

ثمّ تابع: "قمنا باختباره على سيارة فعلية ثابتة، لكنّنا لم نختبره على سيارة مسرعة أو على حلبة سباق، لذا فإنّنا نعمل جاهدين من أجل اختباره على إحدى السيارات ضمن التجارب المفتوحة".

وأكمل: "سيكون ذلك جيّدًا، إذ سيكون بوسع المتابعين رؤية جماليات هذا التصميم وأدائه كذلك، إلى جانب المكاسب الممكنة من خلاله أو تأثيره الفعلي على أداء السيارة".

في المقابل أضاف فراي أنّ العلاقة القريبة مع دالارا تعني أنّه سيكون بوسع السلسلة التخطيط لتطبيقات مستقبلية مع الحزمة الانسيابية القياسية الجديدة لموسم 2018.

حيث قال: "أحد الأمور المساعدة كذلك في ذلك الجانب هو نقل نظام تغذية المحرّك بالهواء من الجهة العليا إلى الجهة السفلى، الأمر الذي لم يعد يؤثّر على السيارة".

وأردف: "نحن متحمّسون حيال موقعنا الآن، إذ نتطلع إلى جلب السيارة واختبار التصميم على الحلبة".

من جهته، قال أندريا توسو، رئيس قسم البحث والتطوير والقائم بأعمال التسابق في الولايات المتّحدة لدى دالارا، أنّ سلسلة الإندي كار تستلهم تصميم نظام حماية قمرة القيادة من طائرات "اف16" الحربية.

"يُمكنني القول بأنّنا كنّا قادرين على التوافق مع جميع الأشخاص وجميع الأشياء" قال توسو.

واستدرك: "بداية، لا تملك السيارة نظام الطوق. أعتقد بأنّ الإندي كار قريبًا ستختبر نوعًا من الحواجب الزجاجية الهيكلية، والتي يأتي تصميمها من الطائرات الحربية مثل الذي يوجد على قمرة قيادة طائرة من طراز «اف16»".

واختتم: "أعتقد بأنّ الإندي كار ستجري بعض الاختبارات المدمّرة، وستقوم بتعديل أحد الهياكل الحالية عبر إضافة إطارٍ هيكلي للحفاظ على الحاجب في مكانه".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة إندي كار
نوع المقالة أخبار عاجلة