اختبار ألونسو الأول لسباق "إندي 500" يتخطى عتبة مليونَي مُشاهدة

جذبت التغطية الحية على الإنترنت لأول اختبار يخوضه فرناندو ألونسو خلف مقود سيارة إندي كار أكثر من مليوني مشاهدة يوم أمس الأربعاء، إذ عبّر المتابعون بشكل واضح عن اهتمامهم بالتقدم الذي يحرزه الإسبانيّ.

على الرغم من أنّ أول اختبار لألونسو في إنديانابوليس لسيارة أندريتي مكلارين-هوندا كان خاصاً في البداية، لكنّ الحلبة رفعت جميع القيود لتؤمن تغطية مناسبة ومباشرة مع استديو تحليليّ معمّق ووصول مباشر إلى الأحداث لحظة حصولها على المسار.

تمّ بثّ الاختبار بشكل مباشر عبر المنصتين الرقميتين: يوتيوب وفيسبوك، إذ وصل إلى معدّلات مشاهدة عالية لم تكن متوقعة.

أعلى معدّل للمشاهدات في وقت واحد بلغ 70 ألفاً، بينما وصلت الأرقام الرسمية من يوتيوب وفيسبوك مجتمعة إلى 2.149.000 مشاهدة.

وذلك الرقم ينقسم إلى 950 ألفاً قادمة من صفحة إندي كار الرسمية على فيسبوك و1.2 مليون أخرى قادمة من حساب إندي كار الرسمي على يوتيوب. كما كان البثّ المباشر للاختبار من بين أهم عشرة فيديوهات على يوتيوب لذلك اليوم.

درسٌ للفورمولا واحد

تلك الأرقام تتخطى نظيرتها في العديد من الفئات الشهيرة الأخرى – مثل موتو جي بي والفورمولا واحد – للسباقات أو الملخصات والحوادث، وتثبت كذلك أنّ جهود ألونسو في إندي كار قد أثارت اهتمام المتابعين بالفعل.

وما يجعل من تلك الأرقام أكثر أهمية هو أنها جاءت من النقل المباشر لمجرد اختبار سيارة أحادية المقعد، تمت إقامته منتصف الأسبوع.

وسرعان ما أثارت تلك المسألة الكثير من علامات الاستفهام حيال الدروس التي يمكن للفورمولا واحد استخلاصها منها – إذ قدم النقل الحيّ وصولاً مثيراً للاهتمام لحوارات الإسبانيّ مع المهندسين، برنامجه المقرّر ومشاعره قبل وخلال القيادة.

وكانت "سكاي سبورتس" الناقل الرسميّ للفورمولا واحد قد بثّت تجارب ما قبل الموسم في برشلونة لموسم 2013 لكن، لم يتمّ تكرار تلك التجربة لأنّ تكاليف ذلك فاقت اهتمام المتابعين.

لكن، خلال تجارب الفورمولا واحد فإنّ الفرق تبقي سياراتها مخبأة بعيداً عن أعين الكاميرات، ولا تسمح إلا بوصول محدود للسائقين والمهندسين، لذا فإنها غير قادرة على لفت أنظار المتابعين مقارنة بما فعلته إندي كار خلال التجارب مع ألونسو يوم الأربعاء.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة إندي كار
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق أندريتي أوتوسبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة