إندي كار: ويكنز يُحرز قطب الانطلاق الأول في سانت بطرسبرغ

نجح روبرت ويكنز في اقتناص قطب الانطلاق الأوّل خلال مشاركته الأولى في منافسات الإندي كار ضمن جولة سانت بطرسبرغ، حيث كان الأسرع خلال اللفّة الأخيرة من حصّة تصفيات رطبة.

 نجح ويكنز في التقدّم على ويل باور في اللحظات الأخيرة من عمر الحصّة مسجلًا زمنًا بلغ دقيقة و1.6643 ثانية.

كان الكندي أحد ثلاثة ناشئين تمكّنوا من العبور إلى القسم الأخير من التصفيات، بجوار المُشاركَين للمرّة الأولى في السلسلة ماثيوس لييست وجوردان كينغ اللذين حجزا المركزين الثالث والرابع تواليًا على شبكة الانطلاق.

المركز الخامس كان من نصيب تاكوما ساتو الذي يخوض مشاركته الأولى ضمن صفوف فريق "رحال ليترمان لانيغان ريسينغ"، أمام ريان هانتر-راي الذي احتلّ المركز السابع في الحصّة الثانية من التجارب التأهيلية، لكن تمّ تصعيده إلى المركز السادس بعد شطب زمنَي زميله في فريق أندريتي أليكساندر روسي.

فيما ذهب المركز السابع إلى زميل ويكنز بالفريق جايمس هينشكليف، أمام غابي تشايفز وسكوت ديكسون.

في حين أكمل توني كنعان ترتيب المراكز العشرة الأولى.

يُشار إلى أنّ بطل موسم 2016 سايمون باغينود اكتفى فقط بالمركز الـ11 على شبكة الانطلاق، حيث تأثّر بزخّات المطر التي تهاطلت قُرب انتهاء الحصّة الثانية من التصفيات، لتلتف سيارته عند المنعطف الأوّل خلال لفّته الأخيرة ما تسبّب في رفع العلم الأحمر للمرّة الثانية في التجارب التأهيلية لهذه الجولة.

كما نُشير إلى أنّه وبعد شطب زمن روسي، فقد تأهّل في المركز الـ12 أمام حامل اللقب جوزيف نيوغاردن، الذي عانى من أجل الحصول على السرعة الكافية خلال القسم الأوّل من التصفيات.

جديرٌ بالذكر أنّ العلم الأحمر الأوّل في التصفيات رُفع على إثر التفاف سيارة غراهام رحال عند المنعطف العاشر قُبيل نهاية الحصّة، حيث سينطلق الأمريكي من المركز الـ24 نتيجة لذلك.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة إندي كار
الحدَث سانت بطرسبورغ
حلبة مسار شوارع سانت بطرسبورغ
قائمة السائقين روبرت ويكنز , ويل باور
قائمة الفرق شميت بيتيرسون موتورسبورتس , فريق بينسكي
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة