إندي كار: مشاركة ألونسو وفوز ساتو عزّزا من الحضور العالمي للسلسلة

قال المدير التنفيذي للشركة الأم لسلسلة الإندي كار (هولمان وشركاه) مارك مايلز أنّ فوز تاكوما ساتو بسباق إندي 500 هذا العام، إلى جانب دور البطولة الذي لعبه فرناندو ألونسو قد عزّزا من حضور السلسلة على الساحة العالمية.

كان بطل العالم مرّتين في الفورمولا واحد قد تغيّب عن المشاركة في سباق جائزة موناكو الكبرى من أجل المشاركة مع فريق أندريتي أوتوسبورت-هوندا المدعوم من قِبَل مكلارين ضمن منافسات سباق إنديانابوليس 500، إذ تأهّل الإسبانيّ في المركز الخامس، تصدّر 27 لفّة وكان في طريقه لتحقيق الفوز قبل أن يُسلم محرّكه الروح قبل 20 لفّة من نهاية السباق.

وعليه كان ساتو هو أمل أندريتي الوحيد لتحقيق الفوز، إذ تمكّن اليابانيّ من حجز الفائز ثلاث مرّات بسباق إندي 500 هيليو كاسترونيفيز ليقتنص فوزًا تاريخيًا ضمن النسخة الـ101 من الحدث العريق.

عند سؤاله إذا كان حضور ألونسو قد ساعد في رفع أسهم متابعة الإندي كار حول العالم، قال مايلز لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "يُمكنني القول بأنّ ذلك قد ساعد في أوروبا بشكلٍ كبير، ليس بمقدوري تحديد ذلك بعد، لكنّه أمرٌ أتى في وقتٍ جيّد، في ظلّ محادثاتنا حول حقوق البثّ المستقبلية".

وأضاف: "ومن ثمّ، في ذات العام، أن نحظى بفائزٍ مثل تاكوما ساتو الذي أشعل انتصاره الحماسة للسلسلة في اليابان ... لقد حظينا بالفعل بعامٍ جيّد على الصعيد العالمي إذ أعتقد بأنّ ذلك سيتواصل. ما الشكل الذي سيتّخذه ذلك؟ أعتقد بأنّ ذلك سيعني فرصًا من أجل حضورٍ أفضل في وسائل الإعلام".

فتح خطوط التواصل بين الفورمولا واحد والإندي كار

جديرٌ بالذكر أنّ المدير التنفيذي السابق لمجموعة الفورمولا واحد وعرّاب البطولة بيرني إكليستون كان معروفًا بكونه غير مُحب للإندي كار، إلى حدّ أنّه اعترف في أبريل/نيسان الماضي بأنّه في حال كان ما يزال يُدير الفورمولا واحد، لكان فعل كلّ ما بوسعه لمنع ألونسو من المشاركة في السلسلة هذا العام.

من جهته، ومن دون ذكر إكليستون تحديدًا، اعترف مايلز بأنّه منذ استحواذ ليبرتي ميديا على مقاليد إدارة الفورمولا واحد في 2016، باتت العلاقة بين الفئة الملكة والإندي كار ودّية أكثر بكثير.

حيث قال: "أشعر بأنّه سيكون هنالك خطّ مفتوح من التواصل والتعاون مع ليبرتي ميديا. وذلك بالتأكيد لم يكن ممكنًا في السابق".

واختتم: "أعتقد بأنّ هنالك الكثير ممّا يُمكننا تعلّمه من بعضنا البعض".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة إندي كار
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , تاكوما ساتو
قائمة الفرق أندريتي أوتوسبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة