إندي كار: كنعان حزين لحلّ فريق "كاي في ريسينغ"

اعترف طوني كنعان سائق فريق "شيب غاناسي" بأنّ رؤيته لنهاية الفريق الذي شارك ضمن صفوفه في سباق إنديانابوليس 500 قبل أربعة أعوام كان أمراً غريباً ومحزناً.

فاز فريق "كاي في ريسينغ" بسبعة سباقات خلال 14 سنة، وكان أبرزها إحراز كنعان للفوز في سباق إنديانابوليس 500 في 2013. لكن، بعد فشل محاولات الشراكة مع فريق "كارلين" والحصول على الدعم المادي الكافي هذه السنة، تمّ حلّ الفريق. وسيتم بيع تجهيزاته خلال مزاد علني في شهر مارس/آذار المقبل.

حيث قال كنعان: "دعوني أعبر عن الأمر بهذه الطريقة، من الغريب أو المحزن أن ترى نهاية أحد الفرق، بغض النظر عن هويته. لكن بالنسبة لي، يمتلك الفريق مكانة خاصة عندي، لقد فزنا بأضخم سباق في مسيرتنا سوياً، مررنا بأوقات عصيبة سوياً وأعلم حجم المعاناة التي عشناها لتحقيق ذلك. وصراحةً لم أكن لأصل إلى موقعي الحاليّ لولا ذلك الفوز".

وأضاف: "كنت مع جيمي فاسور أحد مالكي الفريق الأسبوع الماضي في لاس فيغاس، كنت أحاول اقناعه بأن يعمل معنا ويتواجد في الأرجاء".

وأكمل: "الأمر محزن لكن للأسف هكذا هي رياضة سباقات السيارات، وهذه حقيقة على الجميع استيعابها. الفرق تأتي وتذهب، لكنني لم أرغب من أعماق قلبي برؤية نهاية ذلك الفريق".

وعقّب جايمس هينكليف على كلام كنعان قائلاً: "كما قال كنعان، هذا جزءٌ من الرياضة. هذه الأمور تكاد تكون دورية، رأينا في السابق فرقاً عظيمة تأتي وتذهب، وللأسف حان الدور على فريق «كاي في»".

واختتم: "ذلك لا يعني بأنّنا لن نراه مجدداً. فاسور شخصٌ يحبّ سباقات السيارات من أعماق قلبه ولن أستغرب إن رأيناه مجدداً على الساحة عاجلاً وليس آجلاً. أمل أن يتحقق ذلك، فهو شخصية مهمة وعنصر فاعل في الرياضة".  

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة إندي كار
قائمة السائقين طوني كنعان
قائمة الفرق كاي في رايسينغ تكنولوجي
نوع المقالة أخبار عاجلة