إندي كار: عودة جولة "بورتلاند" بدل "غلين" وتواجد مبدئي للمكسيك ضمن روزنامة 2018

ستعود جولة بورتلاند إلى روزنامة سلسلة إندي كار الأمريكية في موسم 2018 بعد غياب عشر سنوات وذلك مكان واتكينز غلين خلال أسبوع عيد العمال، بينما تتجه جولة المكسيك لتحظى بتواجد مبدئي خلال شهر مارس/آذار.

تمت إضافة واتكينز غلين إلى روزنامة إندي كار في 2016 وذلك كبديل عن مشروع حلبة الشوارع في بوسطن، حيث عُزي انخفاض أرقام الحضور ذاك العام نظراً لقلة الوقت المتاح للترويج للحدث. لكنّ أرقام الحضور هذا الموسم كانت متواضعة كذلك.

لذا، فإنّ حلبة "بورتلاند" ستتواجد ضمن الروزنامة بديلاً عنها.

واستضافت الحلبة بطولها البالغ 1.967 ميلاً في أوريغون منافسات 24 كارت/تشامب كار منذ موسم 1984 وحتى 2007، لكنها خسرت موقعها ضمن الروزنامة بعد اندماج تشامب كار/إندي ريسينغ.

وتمّ تحديد موعد مبدئي لجولة المكسيك شهر مارس/آذار، وهي حلبة أخرى استضافت آخر جولات بطولة من بطولات المقعد الأحادي في 2007.

ونظراً للزلزال الذي ضرب المنطقة وأثر على جهود التسويق بسبب قلة الوقت المتاح للترويج للحدث، فإنّ اتخاذ القرار النهائي لم يتمّ بعد.

وستكون إضافة جولة في المكسيك تعزيزاً كبيراً لآمال إستيبان غوتيريز سائق الفورمولا واحد السابق في إيجاد مقعد له ضمن منافسات السلسلة، إذ يعتقد أن تواجد سائق مكسيكي هو أحد شروط استضافة البلاد للسباق.

وفي سياق متصل، تمّ تغيير موعد جولة فينيكس من موعدها في أواخر شهر أبريل/نيسان إلى الأسبوع الأول من الشهر، ما يعني تواجد ثلاث جولات متتالية على حلبات مستقيمة: فينيكس/لونغ بيتش/باربر وبوكونو/غايتواي/بورتلاند، على الرغم من تواجد خمسة أسابيع حماسية متتالية مع جي بي إندي، تصفيات إندي 500، إندي 500 وجولة ديترويت بسباقَيها الاثنين وتكساس كذلك.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة إندي كار
نوع المقالة أخبار عاجلة