أندريتي عن تجارب فينيكس: يخامرني القلق حيال جودة المنافسة

عبّر مايكل أندريتي عن مخاوفه بشأن صعوبة التجاوز على حلبة فينيكس الدولية مع عودة سلسلة إندي كار إليها لخوض الجولة الثانية من موسم 2016.

أجرى موقعنا لقاءً مع مايكل أندريتي، مالك فريق أندريتي أوتوسبورت، قال فيه: "أشعر بالقلق من أننا قد نشهد وضعًا يكون فيه السائق المتصدر عالقًا خلف السيارات المُتأخرة. لذا فإن الضغط من أحل الحصول على المزيد من الارتكازية سيرفع من سوية المنافسة".

وعندما سُئل عمّا إذا قلقًا من تكرار ما حصل في ريتشموند عام 2009، حين قطعت السيارات مسافات متساوية بحيث لم يتجرأ المتصدران سكوت ديكسون وداريو فرانكيتي على القيام بتجاوز المتأخرين، قال: "بالضبط هذا هو السباق الذي أقصده، بالتأكيد".

وتابع: "لا يمكننا تحمل هذا النوع من الاستعراض. إنها فينيكس، وسنعود إلى هنا للمرة الأولى منذ عشر سنوات، وهنالك توقعات كبيرة بخوض سباق جيد. ولكن لن نتمكن من تأمين استعراضٍ على قدر الطموحات إذا بقينا على قوة الارتكازية التي نملكها الآن، ولذلك نضغط للسماح لنا برفعها من أجل السباق".

وأضاف مايكل، الذي انطلق من المركز الأول وفاز بسباق فينيكس سابقًا: "سيقول الناس بأننا نضغط من أجل ذلك لأننا نعتقد بأن لدينا أفضلية. ولكن الأمر ليس كذلك – إننا كسلسلة سباقات لا يُمكننا تحمل إفساد هذا السباق".

كما أشار أندريتي إلى أنه من غير الحكمة استخدام الفترات المسائية من هذه التجارب كمثال لما يحتاجونه لخوض سباقٍ جيد.

حيث قال: "لدينا ثلاثة أطقم من الإطارات فحسب من أجل هذه الفترة، لذا سنخوض طلعات قصيرة فقط ولن نضع الكثير من الارتكازية فيها لأنك لن تحتاج إليها؛ لن يكون هنالك الكثير من السيارات على المسار في ذات الوقت. لذا نعم، لن تعطينا هذه الفترات المسائية قراءةً جيدةً حول كيف سينجح السباق. وبالتالي لن نكشف مشاكل التجاوز".

وختم أندريتي بالقول: "لا بد من الانتباه جيدًا لهذه النقطة، هنالك أشخاص بعينهم يريدون قوة ارتكازية أقل لأنهم لا يولون اهتمامًا بجودة المنافسة. أنا أتطلع للصورة الكبيرة، من وجهة نظر المشجع".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة إندي كار
قائمة السائقين ألكسندر روسي , كارلوس مونوز , ماركو أندريتي , مايكل اندريتي , ريان هانتر ري
قائمة الفرق أندريتي أوتوسبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة