ألونسو يُكمل المراحل الأولى من اختبار إندي

بدأ الإسباني فرناندو ألونسو برنامجه لسباق إنديانابوليس 500 من خلال إكمال لفّات اختباره الأولى في الإندي كار على متن سيارة مكلارين/أندريتي دالارا-هوندا على الحلبة الأمريكيّة.

ألونسو يُكمل المراحل الأولى من اختبار إندي
سيارة فرناندو ألونسو، أندريتي أوتوسبورت هوندا
فرناندو ألونسو، أندريتي أوتوسبورت هوندا
فرناندو ألونسو، أندريتي أوتوسبورت هوندا
فرناندو ألونسو، أندريتي أوتوسبورت
فرناندو ألونسو، أندريتي أوتوسبورت
فرناندو ألونسو، أندريتي أوتوسبورت

تأخّر برنامج ألونسو لفترة قصيرة نتيجة درجات الحرارة المتدنيّة التي أدّت إلى عدم تمكّن ماركو أندريتي السائق الأساسي في صفوف فريق أندريتي أوتوسبورت من تجهيز سيارة ألونسو في الموعد المحدّد.

وحالما أكمل أندريتي عدّة طلعات لتجهيز إعدادات السيارة، تحدّث الأمريكي مع ألونسو حول حالة المسار والسيارة، قبل أن يتوجّه بطل العالم في الفورمولا واحد مرّتين إلى الحلبة لبدء أولى لفّاته الاستطلاعيّة على الحلبة البيضاويّة.

وأكمل الإسباني المرحلة الأولى من أصل اثنتين لتجارب توجيه الناشئين، مسجّلًا أعلى سرعة بلغت 344.087 كلم/س.

وقال أندريتي أنّ هدفه تمثّل في "بلوغ توازنٍ محافظ".

"لا يُعدّ ضعف استجابة المقدّمة للانعطاف جيّدًا على هذه الحلبة، لذلك تحتاج للتأكّد من أنّ السيارة ملتصقة بالمسار كي يحصل على الثقة. كان الشعور جيّدًا" قال أندريتي، وأضاف: "مستويات الارتكازيّة هذه، التي ستكون مماثلة خلال السباق عندما لا يكون هناك زحام وتكون لوحدك، فإنّ السيارة ملتصقة بالمسار. ذلك ما تريده خلال هذه المشاركة الأولى".

من جانبه قال زاك براون الرئيس التنفيذي لمكلارين أنّ ألونسو كان "متحمّسًا للغاية" لكنّه يأخذ تحضيراته على محمل الجدّ.

وقال براون: "هذا رائع. أشعر كما لو أنّني مشجّعٌ وأعتقد أنّنا جميعًا متحمّسون. ألونسو متحمّسٌ للغاية فهو مثل الطفل الصغير، عليكم رؤية رسائله لي".

وتابع: "رُبّما شاهد 25 سباق إندي 500. شاهد سباق إد كاربنتر كاملًا من خلال كاميرا على سيارته. لم أشاهده مطلقًا سعيدًا بهذا القدر".

وتتألّف تجارب توجيه الناشئين من طلعات للسائقين يقودون خلالها بسرعات معيّنة يتمّ رفعها بشكلٍ متواصل من أجل تعويدهم على المسار قبل السماح لهم بالقيادة بأقصى سرعة.

وكان جوني روثرفورد من بين الحاضرين في إنديانابوليس اليوم الأربعاء، وهو الذي فاز بسباق إندي 500 لصالح مكلارين في 1974 و1976 عندما كانت الحظيرة البريطانيّة تشارك في الإندي كار إلى جانب برنامجها في الفورمولا واحد.

وقال روثرفورد بخصوص قيادة ألونسو الأولى لسيارة إندي: "أعتقد أنّه سيتذكّر ذلك لبقيّة حياته. موسمك الناشئ يبقى في ذاكرتك".

وتابع مازحًا: "لا تريد التوجّه إلى المسار وإشعال النار في العالم. تريد أن تبدأ بالتعوّد على القيادة. في حال حاولت القيام بكلّ شيء دفعة واحدة فستواجه المتاعب".

وبعد إكمال يوم تجاربه الأوّل، لن يعود ألونسو إلى الإندي كار إلّا عند بدء التجارب الرسميّة لسباق إندي 500 في الـ 15 من الشهر الجاري، أي بعد يومٍ واحدٍ من مشاركته في جائزة إسبانيا الكبرى للفورمولا واحد مع مكلارين.

المشاركات
التعليقات
ألونسو يسعى لاجتياز "اختبار الناشئين" منذ تجربته الأولى في إندي كار

المقال السابق

ألونسو يسعى لاجتياز "اختبار الناشئين" منذ تجربته الأولى في إندي كار

المقال التالي

اختبار ألونسو الأول لسباق "إندي 500" يتخطى عتبة مليونَي مُشاهدة

اختبار ألونسو الأول لسباق "إندي 500" يتخطى عتبة مليونَي مُشاهدة
تحميل التعليقات