ألونسو يستعد لخوض "أسوأ اللفات" في حياته

أوضح فرناندو ألونسو أنّ مدّربه جيل دو فيران قد حذّره من أنّ خططه لاكتساب الخبرة في إعدادات التجارب التأهيلية على الحلبات البيضوية قد تكون "أسوأ تجربة مرّ بها على الإطلاق".

سجّل ألونسو رابع أسرع الأزمنة خلال اليوم الرابع من التجارب، حيث أكمل سائق "مكلارين هوندا أندريتي" 96 لفة مسجلاً سرعة قصوى بلغت 225.619 ميلاً في الساعة (363 كلم/سا)، مقارنة مع صاحب السرعة الأعلى جاي هاورد (226.744 ميلاً في الساعة).

لكن، وبعد التركيز على إعدادات السباق واكتساب الخبرة للقيادة في الزحام، أمضى ألونسو المزيد من الوقت يوم الجمعة للقيادة مع مساحة خالية أمامه، قبيل انطلاق التجارب التأهيلية يومي السبت والأحد.

"كان الشعور خلف مقود السيارة جيداً منذ البداية هذا الصباح، لكننا تحسنّا أكثر خلال اليوم، لذا فإنني مسرور للغاية" قال ألونسو.

وأكمل: "ما زلنا نعمل بشكل كبير على إعدادات السباق، والتأقلم مع الإطارات إضافة إلى القيادة في الزحام".

وأضاف: "أعتقد أنّ الغد سيشهد التركيز الأكبر على القيادة مع مساحة خالية أمامي إضافة إلى التجارب التأهيلية، لكنّ الأولوية للسباق".

السيارة على حدودها القصوى

من جهة أخرى، أوضح دو فيران مدرّب ألونسو والفائز بنسخة 2003 من سباق "إندي 500" أنّ تحضيرات ألونسو "ستتسارع بشكل كبير". لكن وخلال تجارب يوم الجمعة، سيتمكن السائقون من استعمال الشاحن التوربيني بإعدادات التجارب التأهيلية مع زيادة في الضغط من 1.3 بار إلى 1.4 بار.

حيث قال ألونسو: "مدرّبي جيل دو فيران، أخبرني أنّ لفات التجارب الأربع ستكون أسوأ ما قمت به على الإطلاق لأنّ السيارة ستكون على حدودها القصوى!".

وأكمل: "لكنني سأختبر ذلك للمرة الأولى بشكل سريع يوم الجمعة ومن ثم سنرى كيف ستسير الأمور يوم السبت".

وسيحاول ألونسو الاستفادة من خبرة زملائه عند خوضه للتجارب التأهيلية، بالرغم من أنّ تركيزه الأساسي على السباق نفسه.

حيث قال: "ما زلنا نركز على السباق. في الغد، سيساعدني زملائي فيما عليّ تفهمه والقيام به لتسجيل توقيت سريع خلال التجارب التأهيلية".

كما أضاف الإسبانيّ أنه ما زال يستمتع بتجربته في إنديانابوليس. لكنه اعترف أنّ الوقت يمضي سريعاً وأنّ ما زال أمامه الكثير ليتعلمه.

فقال: "عندما تقابل الأشخاص هنا، فإنك تتعلم منهم على الدوام مما يقومون به، والتقنيات التي يستعملونها. كل يوم هنا مميز ومختلف".

وأكمل: "للأسف، التجارب الحرة شارفت على الانتهاء. ما زال أمامي المزيد من العمل، لكننا سنحاول التعويض في الغد مع المزيد من القوة ومحاولة اكتساب المزيد من الخبرة".

واختتم: "سننطلق من الصفر غداً".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة إندي كار
الحدَث إندي 500
حلبة إنديانابوليس موتور سبيدواي
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , جيل دي فيران
قائمة الفرق أندريتي أوتوسبورت , مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة