فورمولا 1
01 أغسطس
-
04 أغسطس
الحدث انتهى
آر
جائزة بلجيكا الكبرى
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
7 يوماً
موتو جي بي
09 أغسطس
-
11 أغسطس
الحدث انتهى
آر
جائزة بريطانيا الكبرى
23 أغسطس
-
25 أغسطس
التجارب الحرّة الأولى خلال
20 ساعات
:
43 دقيقة
:
38 ثانية

ألونسو يستبعد خوض موسم كامل في الإندي كار في 2020

المشاركات
التعليقات
ألونسو يستبعد خوض موسم كامل في الإندي كار في 2020
04-06-2019

صرّح فرناندو ألونسو بأنّه لا يملك أيّة خُطط للمشاركة في موسم كامل ضمن منافسات سلسلة الإندي كار الأمريكية العام القادم ضمن سعيه لإكمال التاج الثلاثي لرياضة السيارات.

كشف بطل العالم مرّتين في الفورمولا واحد أنّه وفي حال عاد للمشاركة في سباق إنديانابوليس 500 في 2020 - بعد إخفاقه في التأهّل لنسخة هذا العام مع مكلارين - فستكون تلك مُجددًا مشاركة لمرّة واحدة فقط في ذلك الموسم من السلسلة.

وقد سبق وصرّح الإسباني بأنّ خوض موسم كامل في الإندي كار يُعدّ خيارًا في العام القادم، لكنّه أوضح الآن بأنّه ليس مستعدًا للالتزام بخوض مثل ذلك التحدّي.

"إذا ما شاركت في الإندي كار مُجددًا، فسأتّبع نهج خوض حدث واحد من جديد. إذ أنّ خوض موسم كامل في الوقت الحالي يُعدّ التزامًا كبيرًا للغاية بالنسبة لي على صعيد عدد السباقات" قال ألونسو.

وأضاف: "إذا ما قررتَ خوض تلك التجربة، فعليك أن تكون جاهزًا وعلى قدر المنافسة، فأنت لست قادمًا إلى هنا كسائح".

وشرح ألونسو أنّ خوض موسم كامل في السلسلة الأمريكية سيتضمّن مشاركته على العديد من الحلبات الجديدة ما سيتطلّب بدوره مزيدًا من الاستعدادات الإضافية.

كما نفى الإسباني فكرة المشاركة في السباقات التي تسبق إندي 500 في جدول السلسلة من أجل الاستعداد للحدث الكبير.

"أن تخوض أربعة أو خمسة سباقات تحضيرًا لسباق إندي 500 لا يُعدّ أمرًا منطقيًا كون ذلك السباق هو الأوّل على حلبة بيضوية في البطولة" قال ألونسو، وتابع: "ليست هنالك سباقات على حلبات بيضوية يُمكنك خوضها قبل ذلك الحدث، لذا أعتقد بأنّ مشاركة واحدة في منافسات السلسلة أمرٌ كافٍ".

ولم يؤكّد ألونسو في المقابل ما إذا كان سيعود للمشاركة في سباق إندي 500 مع فريق مكلارين.

فقال: "سأنتظر وأرى الإمكانيات والفرص المتاحة. إذا ما عدت للمشاركة في إندي 500، سأستكشف كلّ الفرص المتاحة ومن ثمّ سأختار الأكثر تنافسيّة".

فرناندو ألونسو، مكلارين ريسينغ شيفروليه

فرناندو ألونسو، مكلارين ريسينغ شيفروليه

تصوير: صور لات

زاك براون: مشروع مكلارين في الإندي كار لا يعتمد على ألونسو

من جهته، شدّد زاك براون المدير التنفيذي لمكلارين على أنّ مشاركة فريقه المستقبلية في سباق إندي 500 ليست مرتبطة بقرار مواصلة ألونسو القيادة لصالح الحظيرة البريطانية.

حيث قال: "لم نكن نشارك مُطلقًا في إنديانابوليس من أجل ألونسو. أعتقد أنّها ستكون قصّة رائعة أن نُحرز الفوز معه، لا سيّما بعد تحقيقنا سويًا للانتصار في موناكو".

وأكمل: "ربما في المستقبل قد نذهب للمشاركة في سباق لومان 24 ساعة في فرنسا سويًا، لكنّ المؤكّد هو أنّ مكلارين متواجدة على الساحة منذ وقت طويل، وستظلّ حاضرة حتّى وقت طويل، وبعد أن يتوقّف فرناندو عن القيادة. لذا سواء قرّر فرناندو القيادة لصالحنا أو لا، فذلك لن يؤثّر على قرارنا بالعودة إلى المشاركة في السباق العريق من عدمه".

هذا وبدا براون حريصًا كذلك على الإشارة إلى أنّ التجربة المُحبطة التي خاضها الفريق في سباق إندي 500 هذا العام لم توثّر على علاقة ألونسو بمكلارين.

فقال: "تجمعنا علاقة رائعة مع فرناندو، فقد حقق الكثير من النجاحات معنا، وعانينا من الإخفاقات كذلك - والتي كانت بقدر أكبر خلال المواسم الثلاثة أو الأربعة الماضية - إذ يستمتع جدًا بالمشاركة مع مكلارين، وكذلك الفريق يستمتع بوجوده".

واختتم: "لقد رأى ما نقوم به من جهود من أجل الظهور بأفضل شكل ممكن. لذا أعتقد بأنّنا جميعًا شعرنا بخيبة الأمل، لكنّ ذلك لن يغيّر من العلاقة التي تجمع بين فرناندو ومكلارين".

المقال التالي
إندي كار: ديكسون يحرز الفوز في ديترويت وإريكسون يصل إلى منصة التتويج

المقال السابق

إندي كار: ديكسون يحرز الفوز في ديترويت وإريكسون يصل إلى منصة التتويج

المقال التالي

إندي كار: ساتو يحرز قطب الانطلاق الأول في تكساس

إندي كار: ساتو يحرز قطب الانطلاق الأول في تكساس
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل إندي كار
قائمة السائقين فرناندو ألونسو تسوق الآن
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن