ألونسو يرفض اعتماد أسلوب قيادة حذر في سباق "إندي 500"

أوضح فرناندو ألونسو أنه لن يعتمد أسلوب قيادة حذراً خلال منافسات سباق "إندي 500" على الرغم من قلة خبرته على الحلبات البيضوية.

يرى سائق "مكلارين هوندا أندريتي" الذي سينطلق من منتصف الصف الثاني بالمركز الخامس، أنّه من غير الممكن خوض السباق مع خطة محددة مسبقاً.

لكن، على الرغم من معرفته بعدم الحاجة إلى خطة عدائية مماثلة لتلك التي تعتمدها الفرق خلال انطلاقة سباقات الجائزة الكبرى في الفورمولا واحد – نظراً لأنّ فرصة اكتساب المراكز تظهر بشكل مبكّر – لا يرى الإسبانيّ أنّ خوض سباق الإندي الشهير سيكون مهمة يسيرة.

حيث قال: "ليست لديّ خطة لبداية السباق. في الفورمولا واحد، نحن معتادون على لعب جميع أوراقنا خلال المنعطفات الأولى لأنّ نتيجة السباق ستتحدّد مبكراً، أما هنا – في إندي كار – فالوضع مختلف بشكل كبير".

وأكمل: "لكن، لا يمكنني القول أنني سأعتمد أسلوب القيادة الحذر خلال بداية السباق، لأنّ الجميع سيستغلّ ذلك. لذا، عليّ التأقلم مع ما قد يحصل، وفي حال تمكنتُ من القيادة ضمن مجموعة مريحة، فسأكون مسروراً".

وتابع: "في حال تراجعتُ إلى الخلف، فسأحافظ على هدوئي وسأكون أكثر تنافسية لاحقاً خلال السباق. وفي حال كنتُ تنافسياً في بداية السباق، لن أقوم بالإبطاء وإلا سأخسر مركزي".

واسترسل: "سيضعك السباق ضمن المركز الذي تستحقه، لذا سنرى كيف ستسير الأمور".

تجربة جديدة بالكامل

من جهة أخرى، يتفهم ألونسو أنه سيكتسب الخبرة خلال السباق، موضحاً أنه لم يخض سباقاً غير واضح النتائج مثل هذا، منذ موسم 2000 للفورمولا 3000.

إذ لم يخض صاحب الـ 35 عاماً انطلاقات مماثلة لتلك في إندي كار منذ أن كان يشارك ضمن منافسات الكارتينغ، كما أنه لم يقم بوقفات صيانة "إندي كار" أو إعادة انطلاقة ضمن ظروف السباق.

وحين سئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن آخر مرة شارك في سباق غير واضح النتائج مثل "إندي 500"، أجاب ألونسو: "ربما الفورمولا 3000، حين نشارك على متن سيارات متماثلة، بشكل أو بآخر".

وأكمل: "بينما في الفورمولا واحد، لديك على الدوام نقاط ضعف وقوة، وأنت تعلم أفضل موقع للهجوم، وكيف سيخوض خصمك سباقه".

وأضاف: "ربما خلال الانطلاقة، ربما لاحقاً في السباق أو قد يلعب معدل التآكل دوره، لكنّك تقدم على الدوام أداءً مختلفاً عن الفرق الأخرى حولك".

وتابع: "هنا، بشكل أو بآخر، فإنّ الأداء هو نفسه وهذا ما يؤدي إلى جوّ إيجابيّ بين الجميع على شبكة الانطلاقة، ويدخل السرور والحماسة إلى قلوب المتابعين".

واختتم: "لذا، ذلك هو الأمر الأهم، ولعلّ آخر مرة خضت فيها سباقاً كهذا تعود إلى 16 أو 17 عاماً ماضية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة إندي كار
الحدَث إندي 500
حلبة إنديانابوليس موتور سبيدواي
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق أندريتي أوتوسبورت , مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة