ألونسو يخطط "للمزيد من السباقات" في 2019

المشاركات
التعليقات
ألونسو يخطط
11-11-2018

كشف فرناندو ألونسو أن عودته إلى سباق "إندي 500" مع مكلارين ليست إلا البداية لخططه المتعلقة بموسم 2019 المقبل.

فرناندو ألونسو، أندريتي أوتوسبورت
فرناندو ألونسو، تويوتا ريسينغ
رقم 8 فريق تويوتا ريسينغ تي إس 050 الهجينة: سيباستيان بويمي، كازوكي ناكاجيما، فرناندو ألونسو
فرناندو ألونسو، أندريتي أوتوسبورت
فرناندو ألونسو، أندريتي موتورسبورت
سكوت ديكسون، غاناسي وفرناندو ألونسو، أندريتي أوتوسبورت

في الوقت الراهن، يلتزم الإسباني بالمشاركة في سباق "إندي 500" وبطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" لجولات سيبرينغ، سبا ولومان 24 ساعة مع تويوتا، حيث سيواصل المنافسة ضمن موسم السوبر 2018/2019.

وكان جدول أعمال ألونسو مزدحماً للغاية خلال النصف الأول للموسم الحالي، لكن بعد شهر يونيو/حزيران الماضي بات جدول أعماله أقل ازدحاماً.

حيث قال: "سأشارك بالمزيد من السباقات، وستعلمون عنها خطوة بخطوة. اليوم هو أولها، وبالإضافة إلى الجولات الثلاث في ’دبليو إي سي’، أعتقد أن هناك كذلك أربعة تجارب لإتمامها".

وأكمل: "لو أضفنا ثلاث جولات، نجد أنها باتت سبعاً، بعد يونيو/حزيران، إضافة إلى تجارب إندي كار وأسبوعَي سباق إندي 500 - لو نظرنا إلى الروزنامة حتى شهر يونيو/حزيران هناك فقط عطلتا نهاية أسبوع أو ثلاث كراحة، حتى لو بدا أنه لم تكن هناك سباقات كثيرة، لكن هناك الكثير من التحضيرات مع تلك السيارات. وأنا أتطلع قدماً إليها".

إندي كار "الهدف الأساسي"

بالمقابل، أوضح ألونسو أن إندي كار هي هدفه الأساسي بعد أول تجربة له في السباق والتي تركت انطباعاً كبيراً عليه.

فقال: "أعتقد أن المسألة تتمحور حول السباق نفسه، إنه خاص للغاية، هذا السباق غير قابل للتوقع على الإطلاق، حتى اللفات العشرين الأخيرة منه، لذا فإن اللعبة بأكملها تتحور حول اللفات الـ 180 الأولى للتواجد ضمن مركز يؤهلك المنافسة في تلك اللفات العشرين الأخيرة".

وأكمل: "هناك الكثير من حصص التجارب، التصفيات والتفاصيل الصغيرة التي تحتاج للانتباه لها في إعداد السيارة على تلك السرعات العالية والـ 300.000 متفرج؛ كل ذلك في يوم واحد".

وأضاف: "تلك تجربة لا مثيل لها في أية فئة من سباقات السيارات. لقد شهدتُ ذلك في 2017، وما زالت تلك التجربة في ذهني حتى الآن. عندما كنتُ في موناكو، حالما أنهيتُ السباق فتحتُ حاسوبي وبدأت مشاهدة سباق كامل لإندي 500، وهناك فرصة قادمة مجدداً العام المقبل. لا أكاد أطيق الانتظار للتواجد في إنديانابوليس مجدداً".

وقت كافٍ للتحضير

من جهة أخرى، ما زال ألونسو واثقاً من أن الوقت الكافي للتحضير سيجعل من مشاركته الثانية في سباق إندي 500 أكثر نجاحاً.

فقال: "من الواضح أنني لم أحظ العام الماضي بالكثير من الوقت للتحضير والتجارب، آمل أن يكون الوضع مختلفاً بعض الشيء الموسم المقبل. لم يتمّ تأكيد ذلك بعد، جميع أيام التجارب، وجميع التجارب الرسمية في إنديانابوليس، لكن آمل أن نتواجد هناك مثل أي فريق آخر، مع الكثير من التحضيرات خلال شهر مايو/أيار".

واختتم: "في الوقت نفسه ومع جميع التجارب والعمل على جهاز المحاكاة وجميع تلك الأمور التي نقوم بها، أعتقد أننا سنكون مستعدين بشكل جيد وأفضل من المرة الماضية".

المقال التالي
مكلارين ستُشارك بسباق إندي 500 في 2019 مع فرناندو ألونسو

المقال السابق

مكلارين ستُشارك بسباق إندي 500 في 2019 مع فرناندو ألونسو

المقال التالي

مكلارين ستنشئ "فريقاً كاملاً منفصلاً" لسباق إندي 500

مكلارين ستنشئ "فريقاً كاملاً منفصلاً" لسباق إندي 500
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1 , إندي كار
قائمة السائقين فرناندو ألونسو تسوق الآن