ألونسو لا يستبعد الانتقال بشكلٍ كامل إلى سباقات الإندي كار في المستقبل

قال بطل العالم في الفورمولا واحد مرّتين فرناندو ألونسو أنّه منفتحٌ على فكرة المشاركة بشكلٍ كامل في منافسات سلسلة الإندي كار في المستقبل بعد التجربة التي خاضها في سباق إنديانابوليس 500.

تصدّر ألونسو 27 لفّة ضمن مشاركته الأولى في سباق إندي 500 مع فريق أندريتي أوتوسبورت الشهر الماضي، حيث كان يحتلّ المركز السابع عندما توقّف محرّكه هوندا خلال المراحل الختامية من السباق.

وقد ظهر الإسبانيّ في بثٍّ قناة "ان بي سي"  لسباق تكساس ضمن سلسلة الإندي كار مساء يوم أمسٍ السبت عبر اتّصال فيديو من مونتريال، حيث عاد إلى منافسات الفورمولا واحد مع مكلارين ضمن جائزة كندا الكُبرى نهاية هذا الأسبوع.

وعند سؤاله من قِبَل المذيعين إذا كان من الممكن بالنسبة له الانتقال بشكلٍ كامل إلى منافسات الإندي كار بعد الفورمولا واحد، أجاب ألونسو قائلًا: "لمَ لا؟".

حيث أوضح الإسبانيّ أنّ أولويّته بعد الفورمولا واحد ما تزال تتمثّل في تأمين الظفر بـ"التاج الثلاثي" من خلال الفوز بسباق إندي 500 وسباق لومان 24 ساعة كي يُضافا إلى فوزه في جائزة موناكو الكُبرى ولقبيه في الفورمولا واحد.

"أنا أكثر استعدادًا للبقاء في الفورمولا واحد، إذ أحاول إيجاد أفضل سيارة ممكنة على ساحة البطولة" قال ألونسو، مُضيفًا: "قد أنظر في خيارات مختلفة. سيكون سباق إندي 500 في قمة أولويّاتي من أجل التاج الثلاثي، لكن موسمًا كاملًا في وقت آخر، لمَ لا؟".

في المقابل بدا ألونسو مستمتعًا بسباق "تكساس موتور سبيدواي"، والذي شهد منافسة محتدمة ومتقاربة منذ البداية.

حيث قال: "من الرائع مشاهدة هذا السباق الآن، فهؤلاء السائقون هم الأفضل. يتعيّن عليّ تعلّم العديد من الأمور لخوض سباقٍ واحد كهذا، إذ أنّني بحاجةٍ إلى تعلّم المزيد لخوض موسمٍ بأكمله".

يُشار إلى أنّ ألونسو قد ألمح يوم الخميس الماضي على هامش جائزة كندا الكُبرى بأنّ الفوز بالسباقات بحلول سبتمبر/أيلول هو السبيل الوحيد لبقائه مع مكلارين-هوندا لموسم 2018.

حيث أوضح بأنّ مستقبله لما بعد هذا الموسم منفتحٌ على العديد من الخيارات في الوقت الحالي.

"أنا منفتحٌ على أيّ شيء" قال ألونسو.

واختتم بالقول: "لا أملك إجابة واضحة الآن، سأكذب في حال أخبرتك بأنّي أعلم ما سيحدث العام القادم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة إندي كار , فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
نوع المقالة أخبار عاجلة