ألونسو عن سباق إندي 500: "سأستمتع به بشدة"

قال فرناندو ألونسو الذي عانى من سباقٍ مخيبٍ للآمال على حلبة برشلونة، بأنه يتحضر للتحدي المقبل ضمن منافسات النسخة 101 من سباق "500 ميل في إنديانابوليس".

ألونسو عن سباق إندي 500: "سأستمتع به بشدة"
فرناندو ألونسو، أندريتي أوتوسبورت
فرناندو ألونسو، أندريتي أوتوسبورت هوندا
مُشجعة لفرناندو ألونسو، أندريتي أوتوسبورت
فرناندو ألونسو، أندريتي أوتوسبورت
فرناندو ألونسو، أندريتي أوتوسبورت

بعد أن تمكن ألونسو من التأهل في مركزٍ سابع مفاجئ على متن سيارة فريقه مكلارين-هوندا لخوض سباق جائزة إسبانيا الكبرى، تراجع إلى المركز الـ 13 في يوم السباق بعدما تلامس مع سيارة البرازيلي فيليبي ماسا خلال اللفة الأولى فيما افتقد للطاقة الكافية لتحقيق نتيجةٍ جيدة والمنافسة ضمن المراكز العشرة الأولى.

ولكنه تحدث بحماسةٍ خلال مقابلةٍ له مع قناة "أن بي سي أس أن" بعد السباق، وتطرّق إلى فرصة مشاركته اليوم الاثنين في التجارب التحضيرية لسباق "إندي 500" على متن سيارة مكلارين هوندا من تحضير فريق أندريتي على حلبة "إنديانابوليس موتورسبيدواي".

حيث قال الإسباني: "أتطلع قدمًا إلى ذلك بكل تأكيد، إنه تحدٍّ لطيف. فقبل كل شيء علي أن أتواجد على الحلبة اليوم الاثنين في الساعة التاسعة صباحًا، وأن أكون خلف مقود السيارة منتصف اليوم من أجل التجارب الحرة".

وأضاف: "الرحلة تستغرق 9 ساعات إلى إنديانابوليس، وسأكون هنالك يوم الاثنين، حيث سأغير من ذهنيتي والتأقلم مع أسلوب إنديانابوليس. سيكون حدثًا رائعًا، وسأستمتع به بشدة".

التوقعات حيال السباق

فيما يتعلق بتوقعاته حول السباق قال الإسباني: "بالنسبة للأداء … أعتقد بأنه لا مجال للتحضير، وسيأتي الأمر بشكلٍ طبيعي. إذا كنا سريعين فسنستمتع، وإذا لم نكن كذلك فسنعاني بعض الشيء. ولكن ما أنا متأكدٌ منه هو أنني سأستمتع بكل لحظةٍ من الأسابيع القليلة المقبلة".

وستبدأ فترة التجارب الخاصة بالمبتدئين وللراغبين في تأقلمهم على حلبة إنديانابوليس اعتبارًا من اليوم الاثنين في الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت المنطقة الشرقية الأمريكية. ومن ثم ستكون الحلبة مفتوحةً لجميع المشاركين في السباق وعددهم 33 سائقًا حتى الساعة السادسة مساءً.

وستعاد هذه الفترات في نفس الوقت من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة السادسة مساءً من يوم الاثنين إلى الجمعة إذا كانت الظروف الجوية تسمح بذلك، بينما ستكون هنالك فترات تجارب قصيرة يومي السبت والأحد قبل التجارب التأهيلية.

فيما ستقام يوم الاثنين التالي تجارب مدتها ثلاث ساعات ونصف، وهو آخر يوم لتواجد السيارات على المسار حتى يوم التجارب الخاصة بضبط معايير السيارة، التي ستقام يوم الجمعة الموافق 26 مايو/ أيّار الجاري إذ تتضمن فترة تحضيرية للسباق مدتها ساعة واحدة. وبعدها سترتاح سيارات "إندي" حتى يوم السباق الكبير في 28 مايو/ أيار الجاري.

المشاركات
التعليقات
إندي كار: باور يحرز فوزه الأول لهذا الموسم في إنديانابوليس
المقال السابق

إندي كار: باور يحرز فوزه الأول لهذا الموسم في إنديانابوليس

المقال التالي

إندي كار: ألونسو "يتعلم خلال كلّ لفة" من القيادة في الزحام

إندي كار: ألونسو "يتعلم خلال كلّ لفة" من القيادة في الزحام
تحميل التعليقات