ألونسو سيحتفظ بالسيارة التي سيشارك بها في سباق "إندي 500"

كشف فرناندو ألونسو أنه سيحتفظ بالسيارة التي سيشارك على متنها ضمن منافسات سباق "إندي 500" في وقتٍ لاحق من هذا الشهر.

سيخوض السائق الإسباني السباق الذي سيقام في 28 مايو/ أيّار الجاري على متن سيارة باسم مكلارين يشرف على تحضيرها فريق أندريتي اعتمادًا على هيكل دالارا ومحرك هوندا.

وستكون تلك مشاركته الأولى في سلسلة "إندي كار"، لكنّه سيتغيّب عن سباق جائزة موناكو الكبرى في الفورمولا واحد نتيجة لذلك.

وقال ألونسو اليوم الخميس بأن هنالك مادة في عقده تتيح له الاحتفاظ بالسيارة بعد السباق وذلك بقصد إضافتها إلى متحفه الواقع في أستورياس بإسبانيا.

حيث قال ألونسو على هامش سباق جائزة بلاده الكبرى في الفورمولا واحد: "يمكنني الاحتفاظ بها بعد السباق المقبل، وستكون في المتحف".

وأضاف: "منذ 2004 تقريبًا كان هنالك دائمًا بندٌ في عقدي يتيح لي الاحتفاظ بأية سيارة أشارك على متنها، وأن أحتفظ بها في متحفي بعد ذلك، ولن يكون الأمر مختلفًا هذه المرة".

كما اعترف سائق فريق مكلارين، الذي خاض أول تجاربه في إنديانابوليس الأسبوع الماضي، بأنّ الأمر استغرقه بعض الوقت لتعوّد الجلوس في مقصورة هيكل دالارا.

وقال: "الشعور بالسيارة مختلفٌ جدًّا. بالتأكيد العمل باستخدام الإعدادات غير المتماثلة يمنحك شعورًا مختلفًا في أثناء القيادة".

وتابع: "عليك أن تعدّل ذهنيّتك قليلًا خلال الانطلاق والاقتراب من خوض المنعطف الأول. ولكنني شعرت براحةٍ أكبر مع نهاية اليوم".

وأضاف: "عندما نبدأ خلال الأسبوع المقبل التجارب الحرة والتدرب مع أشخاصٍ آخرين، آمل أن أتمكن من اكتساب المزيد من الثقة وفهم ما تحتاجه السيارة وما أحتاجه أنا، إضافةً للتحضير لخوض السباق في 28 مايو/ أيّار".

واختتم: "أمامنا أسبوعان حافلان بالأحداث، وأتطلع قدمًا إلى ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة إندي كار , فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق أندريتي أوتوسبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً