ألونسو: خوض تجارب الإندي كار في 2018 "ممكن"

المشاركات
التعليقات
ألونسو: خوض تجارب الإندي كار في 2018
17-08-2018

اعترف فرناندو ألونسو سائق فريق مكلارين ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد بأنّ خوض تجارب إندي كار خلال الأشهر المقبلة يُعدّ فرصة ممكنة.

أكّدت بطولة الإندي كار لموقعنا "موتورسبورت.كوم" في وقتٍ سابقٍ من هذا الأسبوع بأنّها تعمل مع مكلارين على خطّة لدخول الحظيرة البريطانيّة لسلسلة سباقات المقعد الأحادي الأمريكيّة في 2019 مع ألونسو، حيث تبحث مكلارين بالفعل في إمكانيّة إجراء سائقها لاختبار من المرجّح أن يكون بسيارة يُشغّلها فريق أندريتي.

ومن المتوقّع أن تُقام تجارب ألونسو خلال الأيّام التي تلي سباق الإندي كار في بورتلاند خلال سبتمبر/أيلول، وبوسعه القيادة على مسار باربر الذي زاره للمرّة الأولى قبيل مشاركته في سباق إنديانابوليس 500 في 2017.

ويرى ألونسو بأنّ اختبار سيارة إندي كار فرصة أُتيحت أمامه مؤخّرًا.

وقال الإسباني: "أعلم أنّ هناك إمكانيّة لاختبار سيارة إندي كار، جاءت تلك الفرصة قبل أيّام قليلة. سأفكّر في ذلك وسأقرّر. قد يكون ذلك خيارًا مثيرًا للاهتمام كونه من الواضح أنّني استمتعت كثيرًا بسباق إندي 500 العام الماضي".

وتابع: "لا أعلم السيارة بإعداداتها الطبيعيّة، أو على حلبة طبيعيّة، أي قد يكون ذلك خيارًا محتملًا".

وأكمل: "لكن أوّلًا أريد أخذ بعض الوقت للتعوّد على فكرة الاعتزال من الفورمولا واحد، وأريد وضع الأولويّة لبطولة العالم للتحمّل نهاية هذا الأسبوع".

وبالرغم من أنّ جميع العلامات تشير إلى أنّ الإندي كار ستكون وجهة ألونسو في 2019، إلّا أنّه أصرّ على أنّ مستقبله لم يتقرّر بعد.

وقال الإسباني: "أفكّر في العام المقبل وربّما هذه أخبار سيّئة (لوسائل الإعلام والمشجّعين)، لكنّني لن أتّخذ قراري ولن أكون جاهزًا لتأكيد أيّ شيء إلّا بعد مضيّ بضعة أشهر، ربّما في أكتوبر/تشرين الأوّل أو شيء من ذاك القبيل".

وتابع: "سيطول الانتظار وستكون هناك الكثير من التكهّنات".

ووصف ألونسو سباق إندي 500 العام الماضي بالسباق "الذي لا يُمكن توقّعه"، وسيُرحّب بالمزيد من الاختبارات عندما لا تكون لديه التزامات في الفورمولا واحد.

وقال في هذا الصدد: "في حال لم أتسابق في الفورمولا واحد في العام المقبل فيُمكنني التجهّز أكثر، إجراء اختبارات أكثر دائمًا ما يكون أمرًا مرحّبًا به".

وتابع: "كان الوقت والتجارب محدودَين في العام الماضي، تواجدت على جهاز المحاكاة في الصباح وعلى الحلبة ضمن حصّة التجارب الحرّة خلال فترة ما بعد الظهر".

وأكمل: "في حال تمكّنت من تخفيف ذلك قليلًا وخوض المزيد من التجارب، فسيكون بوسعي أن أكون متجهّزًا أكثر".

ويتفّهم موقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنّ برنامج مكلارين في الإندي كار قد يتمّ تأكيده بحلول نهاية الشهر الجاري، كون الفريق وضع الأولويّة لإتمام تشكيلته للفورمولا واحد لموسم 2019 بعد تأكيد انضمام كارلوس ساينز الإبن كخليفة لألونسو.

إندي كار - المقال التالي
هوندا سترحّب بألونسو في إندي كار

المقال السابق

هوندا سترحّب بألونسو في إندي كار

المقال التالي

إندي كار: باور يحرز قطب الانطلاق الأول في بوكونو

إندي كار: باور يحرز قطب الانطلاق الأول في بوكونو
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1 , إندي كار
نوع المقالة أخبار عاجلة