ألونسو: اختبار سيارة الإندي كار على حلبة شوارع "أمر استثنائي"

المشاركات
التعليقات
ألونسو: اختبار سيارة الإندي كار على حلبة شوارع
06-09-2018

بدا الإسباني فرناندو ألونسو متحمّسًا عقب إكمال اختباره الأوّل لسيارة إندي كار بمواصفات 2018 من تحضير فريق أندريتي على حلبة "باربر موتورسبورتس بارك".

خاض ألونسو هذا الاختبار على متن سيارة الإندي كار التي استخدمها كارلوس مونوز للمّرة الأخيرة في سباق إنديانابوليس 500، والتي تمّ تعديلها لتلائم حلبات الشوارع.

وكانت مكلارين حريصة على إبقاء الاختبار خاصًا قدر الإمكان، إذ لم يتمّ السماح بتواجد المشجّعين أو وسائل الإعلام.

وقد علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ شركة "دالارا" مزوّد هيكل السلسلة لم تكن حاضرة أثناء التجارب، كما أنّ دعم الإندي كار كان مُحدودًا إذ لم يتعدّ كونه "إجرائي".

وعلى الرُغم من المخاوف حيال مواجهة طقس سيئ بسبب إعصار غوردون الأخير، لكنّ ألونسو كشف بأنّه اختبر السيارة على الحلبة في جميع حالاتها.

"لقد كان يومًا جيّدًا وممتعًا، أحبّ اختبار السيارات الجديدة، لذا أن أختبر سيارة الإندي كار على حلبة شوارع لهو أمرٌ مميّز" قال ألونسو.

وأضاف: "كنت محظوظًا بالقدر الكافي لخوض هذا الاختبار ضمن أجواء مبللة، رطبة وجافة، لذلك حظيت بشعورٍ جيّد في المُجمل ضمن كلّ حالة للمسار".

وتابع: "كان الطقس جيّدًا بالنسبة لنا اليوم، واجهنا بعض الرياح في فترة ما بعد الظهر، لكنّ اليوم إجمالًا كان إيجابيًا".

يُشار إلى أنّ ذلك الاختبار كان التجربة الأولى لألونسو على حلبة شوارع خلف مقود سيارة إندي كار، إذ كانت تجربته الوحيدة السابقة في السلسلة على حلبة "إنديانابوليس موتور سبيدواي" البيضوية العريقة.

مع ذلك، فقد كان الإسباني حاضرًا ضمن جولة السلسلة على حلبة باربر العام الماضي، ليتأقلم أكثر مع بادوك الإندي كار قُبيل سباقه الذي خاضه في مايو/آيار من العام الماضي.

"ستخبرني غريزتي على الأرجح بأنّني أفضل حلبة الشوارع، كون ذلك هو الذي لطالما اعتدت علي القيام به طيلة حياتي، بيد أنّ سباق إندي 500 على الجانب الآخر كان تجربة مذهلة كذلك" قال الإسباني.

وأكمل: "أعتقد بأنّني أحب شعوري داخل السيارة على حلبات الشوارع، لكنّني أحبّذ كذلك أسلوب المنافسة على الحلبات البيضوية، مع الزحام وكلّ مناورات التجاوز المتاحة عليها، إذ يكون الأمر أسهل على المسارات البيضوية، لذا وعلى صعيد المنافسة على الحلبة، فقد أحببت سباق إندي 500".

وقد أضاف ألونسو أنّ ذلك الاختبار كان ضمن قائمة أمنياته، إذ علم موقعنا بأنّ فريق "أندريتي" كان قد حجز عدّة مواعيد مُحتملة هذا العام، لتناسب أيّ موعد متاح للإسباني من أجل اختبار السيارة.

من جهةٍ أخرى، أشار ألونسو سابقًا إلى أنّ ذلك الاختبار لن يؤثّر على مستقبله في عالم السباقات، في ظلّ إعلان سائق مكلارين مغادرته للفورمولا واحد نهاية الموسم الجاري.

في المقابل، علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّه لم يتمّ التواصل مع شركة "دالارا" بشكل مباشر من قِبَل مكلارين من أجل تزويد الفريق البريطاني بالسيارات، إذ أشارت العديد من المصادر إلى أنّ مستقبل مكلارين في الإندي كار سيكون على الأرجح ضمن شراكة مع فريق آخر.

إذ يُعدّ أندريتي الفريق الأبرز لذلك، حيث عمل مع مكلارين في سباق إندي 500 العام الماضي كجزء من سعي ألونسو نحو تحقيق "التاج الثلاثي".

جديرٌ بالذكر أنّ مكلارين قد تواصلت سابقًا مع سائقَي الإندي كار سكوت ديكسون وويل باور من أجل الانضمام إلى فريقها، حيث صرّح زاك براون المدير التنفيذي لقلعة ووكينغ في وقت سابقٍ بأنّ مستقبل فريقه المُحتمل في إندي كار سيتحدّد خلال الشهر الجاري.

وقد آثرت مكلارين أوّلًا حسم تشكيلة سائقيها في الفورمولا واحد لموسم 2019، حيث أكملت قرارها السابق بضمّ كارلوس ساينز الإبن من خلال إعلانها هذا الأسبوع عن ترقيتها لسائقها الناشئ لاندو نوريس ليجاور الإسباني الموسم المُقبل.

 فرناندو ألونسو، أندريتي أوتوسبورت

تصوير: أندريتي أوتوسبورت

إندي كار - المقال التالي
إندي كار: ديكسون يوسّع فارق صدارته وساتو يحرز الفوز في بورتلاند

المقال السابق

إندي كار: ديكسون يوسّع فارق صدارته وساتو يحرز الفوز في بورتلاند

المقال التالي

إندي كار: هانتر-ري يحرز قطب الانطلاق الأول للجولة النهائية في سونوما

إندي كار: هانتر-ري يحرز قطب الانطلاق الأول للجولة النهائية في سونوما
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل إندي كار
نوع المقالة أخبار عاجلة