فورمولا 1
28 مارس
التجارب الحرّة الأولى خلال
19 يوماً
آر
جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى
16 أبريل
الحدث التالي خلال
39 يوماً
فورمولا إي
آر
جائزة روما
10 أبريل
الحدث التالي خلال
33 يوماً
موتو جي بي
آر
جائزة قطر الكبرى
25 مارس
الحدث التالي خلال
17 يوماً
آر
جائزة الأرجنتين الكبرى
08 أبريل
تمّ التأجيل
دبليو آر سي
آر
رالي كرواتيا
22 أبريل
الحدث التالي خلال
45 يوماً

آراء قرّاء "موتورسبورت.كوم": "الطوق" أم "حاجب الوقاية الشفاف"؟

تصاعد الكثير من الانتقادات من قبل متابعي الفورمولا واحد حيال تصميم "الطوق" الإلزاميّ على سيارات الفورمولا واحد بدءاً من موسم 2018، بينما بدأت سلسلة إندي كار الأمريكية بالبحث عن حلول بديلة.

آراء قرّاء "موتورسبورت.كوم": "الطوق" أم "حاجب الوقاية الشفاف"؟

تمت تجربة "حاجب الوقاية الشفاف" للمرة الأولى على الحلبة مع سيارة إندي كار الأسبوع الماضي، إذ كان انطباع سكوت ديكسون حامل اللقب أربع مرات، إيجابياً تجاهه بعد الاختبار.

وعندما تمّت تجربته العام الماضي في الفورمولا واحد، تمّ استبعاد "حاجب الوقاية الشفاف" مباشرة عقب الانتقادات السلبية من قبل سيباستيان فيتيل، ما أدى إلى إلغاء تلك الفكرة ومن ثمّ إلزام الفرق باعتماد "الطوق" لموسم 2018.

ومع اعتماد بطولتين كبيرتين في منافسات المقعد الأحادي لاتجاهَين مختلفَين فيما يتعلق بتصميم حماية قمرة القيادة، قام موقعنا "موتورسبورت.كوم" بسؤال المتابعين عن آرائهم الشخصية حول التصميم الأفضل.

وهذه مجموعة من الآراء التي تلقيناها:

قال أحد متابعي موقعنا: "بالرغم من أنّ مظهر حاجب الوقاية الشفاف أجمل، لكنني أعتقد أنّ الطوق يؤدي الوظيفة المطلوبة بفاعلية أكبر".

بينما قال آخر: "مظهر الطوق شنيع. أتابع رياضة السيارات منذ 35 عاماً، وهذه المرة الأولى منذ زمن بعيد جداً، التي يخف فيها حماسي. المظهر والأمان عاملان هامان للغاية: تصميم الطوق سيكون سبباً للعديد من المشاكل...".

أحد قرّائنا كان له رأي مثير للاهتمام: "عليّ الاعتراف، لو لم أرَ شكل الطوق القبيح أولاً، لما أحببتُ تصميم ’الدرع’ بالطريقة التي يعجبني بها الآن!".

وأضاف معلق: "مظهر الحاجب الشفاف يوحي بالسرعة، بينما يوحي مظهر الطوق بالبطء".

"كلاهما حلّان وسطيّان على طريق الوصول إلى الحلّ الشامل المستقبليّ. لكن وعند الاختيار ما بين الحاجب والطوق، فإنّ الحاجب الشفاف يبدو أجمل بالتأكيد" انتقد متابع آخر.

وقال آخر متهكّماً مخاطباً الفورمولا واحد: "حاولوا مرة أخرى، وتجاهلوا – رأي – فيتيل المرة القادمة!".

حاول متابع آخر تقديم رأي وسطي فقال: "على الرغم من أنني أعتقد بأنّ الطوق ليس سيئاً كما يُشاع عنه، لكنني أفضل الحاجب الشفاف. لكن مهما كان التصميم الذي اختاروه، لا بدّ من اختباره بشكل مكثّف للتأكيد من أنه يعمل كما يجب في السباقات".

وأضاف غيره: "بالرغم من أنّ الحاجب الشفاف يبدو أجمل، لكنني أعتقد أنّ الطوق سيكون أكثر راحة للسائقين مقارنة بالتيارات الهوائية التي سيتعرض لها لو تمّ اعتماد الحاجب الشفاف".

بينما أكّد آخر: "لو كان علينا الاختيار ما بين الاثنين، فإنني سأختار حاجب الوقاية الشفاف".

"لا يعجبني أيّ منهما، لكن في حال اضطررتُ لاختيار أحدهما، فسأختار الحاجب الشفاف! إنّ تصميم الطوق قبيح تماماً، كما أنني واثق من أنه سيتسبب في حوادث بسبب وجود ’نقطة عمياء’ للسائق" قال أحد المعلقين.

وأضاف معلق آخر: "الحاجب أجمل، لكن ما الذي سيحصل لو اتّسخ – سيكون تنظيفه صعباً على السائق!".

وأكّد أحد المتابعين على أهمية السلامة ككل، فقال: "بالمبدأ العامّ: أفضّل الحاجب الشفاف. لكن، تمّ اختبار الطوق بينما لم تكتمل اختبارات الحاجب الشفاف، ومن المهم للغاية اعتماد أحد تصاميم الحماية لقمرة السائق لتجنّب المزيد من الإصابات والحوادث".

بينما كان هذا المعلّق أحد القلائل الذين يرون أنّ الطوق هو الأفضل، فقال: "الطوق بكل تأكيد. لأن الحاجب الشفاف سيؤثر بشكل كبير على الانسيابية وذلك أمر هام للغاية وبشكل أكبر من المظهر برأيي. كما أنّ مظهر الحاجب الشفاف قبيح على أية حال".

لمتابعة قنواتنا على وسائل التواصل الاجتماعيّ، وإبداء آرائكم، الرجاء النقر على الروابط التالية:

الفيسبوك: https://www.facebook.com/motorsportcom.me/

التويتر: https://twitter.com/Motorsport_ME

المشاركات
التعليقات
بالفيديو: جولة مع سكوت ديكسون على متن سيارة إندي كار مزوّدة "بحاجب الوقاية الشفّاف"

المقال السابق

بالفيديو: جولة مع سكوت ديكسون على متن سيارة إندي كار مزوّدة "بحاجب الوقاية الشفّاف"

المقال التالي

إندي كار: ويكنز يُحرز قطب الانطلاق الأول في سانت بطرسبرغ

إندي كار: ويكنز يُحرز قطب الانطلاق الأول في سانت بطرسبرغ
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل إندي كار