دايتونا 24 ساعة: سينا ينضمّ إلى ألونسو ودي ريستا ضمن صفوف "يونايتد أوتوسبورت"

سينضم برونو سينا سائق الفورمولا واحد السابق إلى قائمة الأسماء الكبيرة ضمن صفوف فريق "يونايتد أوتوسبورت" لسباق دايتونا 24 ساعة، والتي تضمّ فرناندو ألونسو وبول دي ريستا.

البرازيلي، الذي أحرز الفوز بلقب الفئة الثانية لسيارات لومان النموذجية "إل إم بي2" في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" مع فريق "ريبيليون"، سيقود إحدى سيارات الفريق الأنغلو-أمريكي " ليجييه جيبسون جيه.أس.بي217 بي2" إلى جانب جي ريستا دي ريستا خلال السباق المقام الشهر المقبل.

سينا ذو الـ 34 عاماً، سينضمّ إلى دي ريستا، ويل أوين وهوغو دي ساديلير على متن السيارة للجولة الافتتاحية لمنافسات "إمسا الرياضية" يومي 27 و28 يناير/كانون الثاني.

بطل العالم مرتين فرناندو ألونسو سيكون جزءاً من تشكيلة تضمّ ثلاثة سائقين على متن السيارة الأخرى إلى جانب لاندو نوريس وفيل هانسن.

سينا، الذي شارك في أربعة سباقات "إمسا" خلال 2017 مع "إكستريم سبيد موتورسبورتس نيسان"، قال: "إنني متحمس للغاية للانضمام إلى ’يونايتد أوتوسبورت’ في هذا التحدي، وفي دايتونا".

وأكمل: "إنه إنجاز كبير للغاية بالنسبة للفريق ومع الخبرة من موسم 2017، المواهب التقنية الكبيرة وكذلك تشكيلة السائقين المذهلة، فمن المفروض أن نحظى بمنافسة جيدة منذ البداية".

من جهته، قال ريتشارد دين مدير فريق "يونايتد": "سيكون برونو إضافة قيّمة إلى الفريق، نظراً لخبرته في قيادة السيارات النموذجية وخبرته كذلك في دايتونا".

وأكمل: "لقد أخذنا وقتنا لوضع التشكيلة المناسبة لكلتا السيارتين، أعتقد أننا نحظى بتوازن رائه من ناحية السرعة، المهارة والخبرة كي نتجه إلى دايتونا جاهزين للتحدي".

وكان سينا قد نافس على متن سيارة "أوريكا – جيبسون 07" ضمن "دبليو إي سي" لكنّه يمتلك خبرة مع سيارات الجيل السابق من "ليجييه" بعد موسم ضمن صفوف فريق "أوك ريسينغ آر.جي.آر سبورت" في 2016.

وسيجتمع جميع سائقي تشكيلة "يونايتد" للمرة الأولى قبل التجارب الرسمية لما قبل الحدث الذي يمتد بين 5 و7 يناير/كانون الثاني.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة إمسا
قائمة السائقين برونو سينا
قائمة الفرق يونايتد أوتوسبورتس
نوع المقالة أخبار عاجلة