براون: ألونسو عازم على الفوز بسباق دايتونا 24 ساعة

كشف زاك براون رئيس "يونايتد أوتوسبورتس" أنّ فرناندو ألونسو قد انضمّ إلى فريقه بهدفٍ صريح وهو الفوز بسباق روليكس 24 ساعة في دايتونا، وليس فقط من أجل اكتساب الخبرة في سباقات السيارات الرياضية قُبيل إمكانية مشاركته في سباق لومان الشهير.

تمّ الإعلان اليوم عن انضمام ألونسو – الذي صرّح بأنّه يهدف إلى تحقيق التاج الثلاثي الذي يتألف من لقب بطولة العالم للفورمولا واحد، الفوز بسباقي إندي 500 ولومان 24 ساعة – إلى فريق يونايتد للمشاركة في سباق السيارات الرياضيّة الأمريكي العريق في 27 و28 يناير/كانون الثاني من العام المُقبل، وذلك بعد توقيعه للعقد يوم الثلاثاء الماضي.

"هدفنا بكلّ تأكيد هو المنافسة على الفوز بسباق دايتونا – وإلّا ما كان ألونسو ليرغب باتّخاذ تلك الخطوة" قال براون.

وأضاف: "أعتقد بأنّ النسخة المُقبلة من سباق دايتونا 24 ساعة ستكون الأصعب في التاريخ الحديث، وذلك بالنظر إلى نوعية الفرق والسائقين المشاركين".

وتابع: "فرقٌ أمثال بينسك، جويست، واين تايلور، أكشن إكسبريس، "إي اس ام"، ريبيليون – فهنالك على الأرجح 12 سيارة في قائمة المشاركين تملك فرصة لإحراز قطب الانطلاق الأوّل، ناهيك عن الفوز بالسباق. لذا قررنا جلب الأفضل، إذ أثق بأنّنا سنشهد سباقًا مذهلًا".

وأكمل: "خضنا سباق لومان 24 ساعة هذا العام، وأنهينا في المركز الرابع ضمن فئتنا، والخامس إجماليًا. لحسن الحظ أنّ سيارات الفئة الثانية هي الأفضل في دايتونا، إذ لا أعتقد بأنّ ألونسو سيرغب بقيادة أيّ سيارة بخلاف الأفضل، ضمن سعيه لإحراز الفوز الإجمالي".

"يُفكّر في السباقات طوال الوقت"

في المقابل قال براون – الذي يشغل كذلك منصب المدير التنفيذيّ لمجموعة مكلارين للتقنية – أنّ الوقت الذي أمضاه مع ألونسو هذا العام ساعد على إتمام تلك الصفقة – على الرُغم من أنّ مكلارين لا دخل لها بتلك المسألة.

"تجمعنا أنا وفرناندو علاقة بين شخصين يُفكّران على الدوام في السباقات" قال براون.

وأردف: "بينما يخرج الكثيرون مساء يوم الجمعة للاستمتاع بالنشاطات الاجتماعية المختلفة، أكون أنا وفرناندو نتبادل رسائل النصية بخصوص تصاميم خوذات السباق، أو نشارك صورًا لسباقات وسيارات رائعة. إذ أنّ أمرًا ما قاد إلى الآخر، فلا أذكر تحديدًا من بدأ الحديث بخصوص ذلك، لكنّ سباق دايتونا 24 ساعة برز ضمن محادثاتنا".

واستدرك: "يقوم فرناندو نوعًا ما بالحديث حول العديد من الأمور، ولا يُخبرك في الحقيقة بما يفكّر، ومن ثمّ وبدون سابق إنذار، يقول لك «أرغب بخوض سباق دايتونا 24 ساعة»، هذا ما حدث بالضبط".

هذا وخلال الخط الزمني للمحادثات التي جمعتهما، أكّد براون أنّ ألونسو أبدى اهتمامه بذلك الأمر بمجرّد تجديد عقده مع مكلارين في الفورمولا واحد.

حيث قال: "كنّا في سنغافورة، وكنّا قد أتممنا صفقته الجديدة مع مكلارين، إذ وبمجرّد حسمه لمستقبله في الفورمولا واحد، لم تمرّ دقيقتان قبل أن قال «أرغب بخوض غمار سباق دايتونا»، كان القرار نابعٌ منه وحده، فأنت لن تجبره على فعل أمرٍ ما، فهو وحده من يتّخذ قراراته".

واختتم: "بينما أمضي المزيد من الوقت معه، يكون من الرائع رؤية كمّ البحث الذي يقوم به. فهو يفكّر في كلّ أمرٍ يرغب بالقيام به، إذ من الواضح أنّه يرغب بتحقيق الفوز في دايتونا، ضمن سعيه للفوز بسباق لومان 24 ساعة. وعندما تنظر إلى تشكيلة سائقي يونايتد – ستجد أنّنا نملك سائقين رائعين داخل سياراتنا، بما فيهم بول دي ريستا ولاندور نوريس".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة إمسا , فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق يونايتد أوتوسبورتس
نوع المقالة أخبار عاجلة