ألونسو ينضمّ إلى "يونايتد أوتوسبورتس" للمشاركة في سباق دايتونا 24 ساعة

سينضمّ السائق الإسباني فرناندو ألونسو إلى فريق "يونايتد أوتوسبورتس إل أم بي 2" للمشاركة معه في سباق روليكس 24 ساعة الذي سيُقام في دايتونا مطلع العام المقبل 2018.

سيُشارك سائق مكلارين إلى جانب لاندو نوريس وفيل هانسون على متن سيارة "ليجييه جي.أس بي217" في الجولة الافتتاحية من بطولة "وبيزرتيك" للسيارات الرياضية.

وقد ألمح الإسباني في وقتٍ سابقعن اهتمامه بالمشاركة في سباق دايتونا عقب خوضه غمار سباق إندي 500 هذا العام، إذ يُعتبر هذا السباق كجولة تحضيرية لألونسو إذا ما أراد المشاركة في سباق لومان 24 ساعة في 2018.

وقد علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنّ فريق مكلارين سيسمح لسائقه بالمشاركة في سباق لومان 24 ساعة إذا ما أتيحت له الفرصة لذلك.

وقال ألونسو "يُعتبر سباق دايتونا 24 ساعة أحد أعرق سباقات التحمّل الأمريكية والأكثر إثارةً في العالم. الجميع يعرف ذلك".

وأضاف: "إنّه ليس جزءًا من التاج الثلاثي، ولكن كما قلت دائمًا، هدفي هو أن أكون سائقًا متكاملًا إذ أنّ تلك التجربة ستساعدني في استعداداتي لأيّ سباق تحمّلٍ آخر قد أشارك فيه".

وأردف: "قبل خوضي لسباق إندي 500، لم أقد مُطلقًا على مسارٍ بيضوي، الآن أعلم ماهيّته وكيفية التسابق عليه. أنا متحمّسٌ للغاية بالعودة والتسابق في أمريكا. وذلك بعد الوقت الممتع الذي أمضيته خلال شهر مايو/أيار الماضي في منافسات الإندي كار. أتطلّع قُدمًا إلى المشاركة في سباقٍ أسطوريّ آخر يمنحني كلّ المشاعر المذهلة التي حظيت بها من قِبَل مشجّعي الولايات المتّحدة".

وتابع: "من الجيّد كذلك أنّ ذلك السباق يُقام في وقتٍ مناسب للغاية، في يناير/كانون الثاني، قبل بدء موسم الفورمولا واحد إذ نعمل في ذلك الوقت بشكلٍ أساسيّ على استعداداتنا الجسديّة".

يُشار إلى أنّ ألونسو سيحظى بفرصة اختبار سيارة "ليغيير" في الفترة بين 5 و7 يناير/كانون الثاني المُقبل، قبل ثلاثة أسابيع من انطلاق سباق دايتونا.

من جهته علّق زاك براون، مالك فريق يونايتد والمدير التنفيذيّ لمكلارين، على ذلك الأمر قائلًا: "أنا مسرورٌ كوننا تمكّنا من إتمام تلك الصفقة ليُشارك ألونسو في دايتونا. على الرُغم من أنّه لم يقد سابقًا مقاتلة الفئة الثانية لسيارات لومان النموذجيّة «ال ام بي2»، لكنّني واثقٌ بأنّه سيتأقلم سريعًا معها".

واختتم: "إنّه أحد أفضل السائقين على الساحة، لذا سيكون من الرائع تواجده كجزء من الفريق، ليس فقط من أجل سرعته، ولكن كذلك خبرته ومعرفته التي لا تُقدّر بثمن والتي سيستفيد منها فيل ونوريس".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة إمسا
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , زاك براون
قائمة الفرق يونايتد أوتوسبورتس
نوع المقالة أخبار عاجلة