ألونسو يُنهي اختباراته الأولى استعدادًا لسباق دايتونا 24 ساعة في 2018

أكمل فرناندو ألونسو اليوم الثلاثاء في أراغون أوّل اختبارٍ له على متن مقاتلة الفئة الثانية لسيارات لومان النموذجية "إل أم بي 2" والتي سيُشارك خلف مقودها في سباق دايتونا 24 ساعة في يناير/كانون الثاني المُقبل.

سيخوض بطل العالم في الفورمولا واحد مرّتين أولى مشاركاته في سباقات السيارات الرياضية من بوابة سباق التحمّل العريق في فلوريدا بجوار سائق الاختبار لدى مكلارين لاندو نوريس وفيل هانسون ضمن صفوف فريق "يونايتد أوتوسبورتس" على متن سيارة "ليجييه جاي اس بي217".

بعد خوض أمياله الأولى خلف مقود سيارة "إل أم بي 1" مع تويوتا خلال اختبارات الناشئين في بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي" في البحرين نهاية الأسبوع الماضي، توجّه ألونسو إلى أراغون من أجل اختبار سيارة ليجييه المزوّدة بمحرّك غيبسون.

إذ سيخوض الإسباني المزيد من الوقت على الحلبة خلال الاختبارات التقليدية لحدث دايتونا والتي يُطلق عليها "رور بيفور ذا توينتي فور" في الفترة بين 5 و7 يناير/كانون الثاني قبل انطلاق السباق نفسه في الـ27 من ذات الشهر.

هذا وتُرى مشاركة ألونسو في سباق دايتونا من قِبَل الكثيرين كإشارة على نيّته خوض غمار نسخة 2018 من سباق لومان 24 ساعة ضمن سعيه للفوز بـ"التاج الثلاثي" عبر إضافة الانتصار في سباقي لومان وإنديانابوليس 500 إلى فوزه في جائزة موناكو الكبرى.

مع ذلك، وعندما سُئِل في البحرين، لم يؤكّد المدير التقني لدى تويوتا باسكال فاسيلون ما إذا كان ألونسو سيعود مُجددًا خلف مقوّد سيارة الصانع الياباني الهجينة "تي اس050" في المستقبل القريب.

حيث قال عن مشاركة ألونسو في اختبارات الناشئين: "ما يُمكنني قوله في الوقت الحالي أنّها كانت فرصة رائعة. لدينا الآن وقتٌ للتفكير حيال المستقبل".

Fernando Alonso, United Autosports

فرناندو ألونسو، يونايتد أوتوسبورتس

الصورة بواسطة: يونايتد أوتوسبورتس

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة إمسا
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق يونايتد أوتوسبورتس
نوع المقالة أخبار عاجلة