ألونسو واثق من "الفريق القوي" في سباق دايتونا 24 ساعة

المشاركات
التعليقات
ألونسو واثق من
07-01-2019

عبّر فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين في الفورمولا واحد عن ثقته بإمكانيات فريق "واين تايلور ريسينغ" وتشكيلته من السائقين، وذلك عقب تجارب استمرت ثلاثة ايام قبيل انطلاق سباق دايتونا 24 ساعة.

انضمّ كل من ألونسو وكاموي كوباياشي سائق الفورمولا واحد السابق إلى صفوف فريق "واين تايلور" حيث سيتشاركان مهام قيادة سيارة "كاديلاك دي.بي.آي-في.آر" الفائزة بنسخة 2017 من سباق التحمل، إلى جانب جوردان تايلور ورينغر فان دير زاندي.

وشارك الفريق بدءاً من يوم الجمعة من الأسبوع الماضي في التجارب الرسمية، إذ مثلت فرصة لتأقلم السائقين مع السيارة ومع بعضهم البعض.

وكان ألونسو كذلك مسروراً من التقدم الذي أحرزه خلال التجارب، التي تصدرت خلالها سيارة كاديلاك رقم 10 أسرع الأزمنة مرتين.

حيث قال الإسباني الذي شارك في سباق دايتونا 24 ساعة للمرة الأولى العام الماضي مع فريق "يونايتد أوتوسبورتس": "سار كل شيء بشكل جيد، لقد كانت نهاية أسبوع سلسة في التجارب".

وأكمل: "كانت المرة الأولى لي خلف مقود سيارة كاديلاك ومع الفريق. لقد تمّ تثبيت مقعدي الملائم في السيارة، واتبعت جميع توصيات الفريق وسار كل شيء بشكل سلس للغاية".

وتابع: "إنه فريق رائع مع طاقم رائع، لقد كنتُ مسروراً للغاية من السيارة وتوازنها منذ البداية. أنا أعرف المسار من العام الماضي، لذا أمتلك أفضلية في هذه النقطة".

وأضاف: "ركزتُ بشكل كامل على كيفية العمل التي يسير بها الفريق وما يريدون تحقيقه خلال التجارب".

واسترسل: "أعتقد أننا حققنا بعض التقدم مع السيارة. لقد تعلمنا بضعة أمور يمكننا تطبيقها خلال سباق دايتونا 24 ساعة".

وتابع: "لدينا فريق قوي - جميع السائقين يمتلكون الخبرة والسرعة الكافيتَين. نأمل أن نتمتع بوتيرة سريعة وثابتة".

حظوظ واقعية

بالمقابل، يعي ألونسو الذي أحرز الفوز بسباق لومان 24 ساعة مع تويوتا، أنه يمتلك حظوظاً منطقية للفوز بسباق دايتونا 24 ساعة نظراً لتنافسية السيارة.

فقال: "إنه سباق طويل جداً، ويجب أن يسير كل شيء لمصلحتك (كي تفوز). هناك الكثير من العوامل التي تحدد هوية الفائزين في سباقات طويلة كهذه".

واختتم: "من ناحيتنا، علينا الحفاظ على تركيزنا، وخوض السباق بأفضل ما بوسعنا إضافة إلى مساعدة الفريق عن طريق انطباعاتنا وآرائنا حيال السيارة".

كاموي كوباياتشي وفرناندو ألونسو ورينغر فان دير زاند، جوردان تايلور

كاموي كوباياتشي وفرناندو ألونسو ورينغر فان دير زاند، جوردان تايلور

تصوير: براين كليري

المقال التالي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل إمسا
الحدث دايتونا 24 ساعة
قائمة السائقين فرناندو ألونسو تسوق الآن