ألونسو "خارج منطقة راحته" ضمن سباق دايتونا 24 ساعة

قال فرناندو ألونسو نجم سباقات بطولة العالم للفورمولا واحد أنّه سيشارك في لفّاته الأولى على حلبة دايتونا هذا الأسبوع ضمن استعداداته لسباق روليكس 24 ساعة في وقتٍ لاحقٍ من هذا الشهر.

سيقود بطل العالم في الفورمولا واحد مرّتين لصالح فريق يونايتد أوتوسبورتس على متن سيارة "ليجييه جي.اس بي217" ضمن سباق السيارات الرياضيّة الأمريكيّة "رور" نهاية هذا الأسبوع قبل تجارب سباق 24 ساعة الرسميّة.

وقال الإسباني: "من دواعي سروري العودة إلى التسابق في الولايات المتّحدة أمام الجماهير الأمريكيّة. سأكون قد شاركت في حدثين أسطوريّين في أقلّ من عام، وهو ما يجعلني فخورًا للغاية".

وأضاف: "كما أنّني أردت دائمًا تحدّي نفسي في فئات سباقات أخرى، إذ أنّ ذلك ما تحتاجه لتُصبح سائقًا أفضل".

وتابع: "يُعدّ الخروج من منطقة راحتي عبر المشاركة في سباقٍ أيقوني مثل دايتونا 24 ساعة أمرًا مدهشًا، حيث أتطلّع قدمًا للتسابق لصالح فريق يونايتد أوتوسبورتس حامل لقب فئة «ال ام بي 3» الأوروبيّة".

وسبق لألونسو اختبار سيارة ليجييه في أراغون في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، لكنّ هذه ستكون المرّة الأولى التي يتشارك فيه سيارة مع زملاء في مسيرته التسابقيّة.

وقال في هذا الصدد: "رحّب بي الجميع في التجارب في إسبانيا في نوفمبر وشعرت بأنّني جزء من العائلة وأنا سعيدٌ بإمضاء المزيد من الوقت مع الفريق وزملائي لبضعة أيّام خلال حدث «رور»".

وأردف: "لا يسعني الانتظار لدخول السيارة مجدّدًا وقيادتها على الحلبة البيضاويّة الشهيرة. أمضيت الكثير من الوقت خلال الأشهر الماضية في مشاهدة عدّة سباقات دايتونا 24 ساعة، وهو ما زاد من حرصي على الخروج إلى الحلبة واختبارها بنفسي. سيكون الأمر ممتعًا!".

سيُشارك الفريق الأنغلو-أمريكي بسيارتَين في النسخة الـ56 من الحدث. وسيتشارك ألونسو مهام القيادة مع لاندو نوريس وفيل هانسون على متن السيارة رقم 23، فيما سيقود برونو سينا وبول دي رستا وويل أوين وهوغو دي سادلير السيارة الأخرى رقم 32.

من جانبه، قال نوريس الذي اختبر السيارة على حلبة بول ريكار في وقتٍ سابق: "أتطلع قدمًا إلى حدث رور والتعرّف على زملائي بشكل أكبر. كما أنني أتطلع إلى العودة لقيادة السيارة بعد فترة الاستراحة".

وأضاف: "سأتوجّه إلى أمريكا للمرّة الأولى، وهي تجربة جديدة بالنسبة لي. سيكون من الجيد التحضير مع الفريق وزملائي لسباق 24 ساعة والتعود على السيارة والمسار على حدّ سواء".

واختتم قائلاً: "يُمكننا البدء بوضع جميع الأمور التي نحتاجه كفريق واحد وهو ما سيُمكننا من استغلال أيام التجارب قبل سباق دايتونا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة إمسا
قائمة السائقين برونو سينا , فرناندو ألونسو , بول دي ريستا , لاندو نوريس
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً