ألونسو: أجواء سباق دايتونا 24 ساعة "شبه مستحيلة" في الفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
ألونسو: أجواء سباق دايتونا 24 ساعة
23-01-2019

يرى فرناندو ألونسو أن السماح للجمهور بالاقتراب من السيارات والسائقين في سباق رولكس 24 ساعة في دايتونا أمرٌ "من المستحيل" تخيل حدوثه في الفورمولا واحد.

ستكون منافسات عطلة نهاية الأسبوع المرة الثانية التي يشارك فيها ألونسو بطل العالم مرتين في الفورمولا واحد ضمن مجريات السباق الافتتاحي لموسم بطولة "إمسا" للسيارات الرياضية.

وبالرغم من أن مشاركته الموسم الماضي مع فريق "يونايتد أوتوسبورتس" انتهت بالمركز الـ 38 نظراً لعدة مشاكل، أوضح ألونسو أنه استمتع بلقاء المتابعين والجمهور المتحمّس للسباقات.

حيث قال: "كان هناك الكثير من اللحظات الجميلة العالم الماضي، وهذا العام بالفعل وفي أحد الأوقات كان هناك عدة أطفال يقفزون حول السيارة!".

وأكمل: "إنهم (الجمهور) يقتربون كثيراً من الفرق، السائقين والسيارات. وبوسعهم حتى لمس السيارات إن أرادوا ذلك".

وتابع: "إنه أمر يستحيل التفكير به في الفورمولا واحد أو السباقات الأوروبية، لذا أعتقد أن ذلك جزء جميل للغاية من الجوّ العام لهذا السباق. أعلم أن ذلك سيكون أكبر مع الجمهور المتواجد واقترابهم من خط الحظائر كذلك".

وأضاف: "عندما تقفز خلف المقود، فإنك تكون ما تزال توقع للمعجبين وتأخذ الصور حتى وأنت ترتدي الخوذة. في بعض الأحيان عليك أن تقول لهم أنها لحظة هامة وعليك الاستعداد جيداً!".

واسترسل: "لكن في الوقت نفسه في حال استمتعتَ بذلك، فستكون تلك لحظة لطيفة للغاية مشحونة بمشاعر إيجابية مليئة بالشغف القادم من الجمهور عندما يرون السيارات".

خبرة أكبر

هذا العام، يتشارك ألونسو سيارة "واين تايلور ريسينغ كاديلاك" مع كاموي كوباياشي سائق الفورمولا واحد وزميله الحالي ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي"، وكذلك جوردان تايلور ورينغر فان دير زاندي.

حيث قال الإسباني: "أشعر بالتأكيد أنني في موقع أفضل بكثير مقارنة بالعام الماضي. حيث كانت تلك حينها أول مشاركة لي في سباقات السيارات الرياضية الأمريكية والأولى لي مع سيارة ذات قمرة قيادة مغلقة، وأنا بكل تأكيد مستعد هذا العام للاستمتاع أكثر واستعمال خبرتي التي حصّلتها من ’دبليو إي سي’ كذلك".

وأكمل: "كل شيء أكثر انفتاحاً مقارنة بالسباقات الأوروبية. الهدف لهذا الموسم بالتأكيد المنافسة على مستوى أعلى وأنا مسرور لذلك. أنا واثق أننا ومع كاديلاك وواين تايلور ريسينغ، بوسعنا أن نكون ضمن ذاك الموقع".

من جهته، قال جوردان تايلور: "في هذه المرحلة، نحن متفائلون. من ناحية السيارة، حققنا الكثير من التقدم مع بعض التغييرات. ومن الرائع كذلك ضمّ ألونسو وكوباياشي خلف المقود".

واختتم: "إنهما يمتلكان خبرة كبيرة ولديهما معلومات غزيرة بعد مشاركاتهما في الفورمولا واحد و’دبليو إي سي’، وذلك يساعدنا بالفعل، ونحن نأمل تقديم أداء جيد للغاية خلال عطلة نهاية الأسبوع".

رقم 10 كاديلاك: رينغر فان دير زاندي، جوردان تايلور، فرناندو ألونسو، كاموي كوباياشي

رقم 10 كاديلاك: رينغر فان دير زاندي، جوردان تايلور، فرناندو ألونسو، كاموي كوباياشي

تصوير: صور لات

المقال التالي
ألونسو واثق من "الفريق القوي" في سباق دايتونا 24 ساعة

المقال السابق

ألونسو واثق من "الفريق القوي" في سباق دايتونا 24 ساعة

المقال التالي

دايتونا 24 ساعة: ألونسو يتجاوز نصر ويهدي الفوز إلى فريق "واين تايلور ريسينغ"

دايتونا 24 ساعة: ألونسو يتجاوز نصر ويهدي الفوز إلى فريق "واين تايلور ريسينغ"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل إمسا
الحدث دايتونا 24 ساعة
قائمة السائقين فرناندو ألونسو تسوق الآن
قائمة الفرق واين تايلور ريسينغ