مهرجان جي تي: تركيا تفوز بالسباق التأهيلي الثاني في البحرين

المشاركات
التعليقات
مهرجان جي تي: تركيا تفوز بالسباق التأهيلي الثاني في البحرين
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
01-12-2018

حقّق فريق تركيا الفوز خلال السباق التأهيلي الثاني اليوم السبت على حلبة البحرين الدولية، لينطلق بذلك من المركز الأوّل على شبكة انطلاق السباق الرئيسي الذي سيُقام مساء اليوم.

مهرجان الجي تي في البحرين يختلف قليلاً عن بقيّة السباقات المعروفة والمنقولة في عالمنا العربي، إذ يُقام سباقَين تأهيليين من أجل تحديد شبكة انطلاق السباق الرئيسي ومعرفة صاحب قطب الانطلاق الأوّل.

وبما أنّ فريق تركيا حقّق المركز الثاني خلال السباق التأهيلي الأوّل الذي أقيم يوم أمس الجمعة، وفاز اليوم السبت، فإنه يكون بذلك حصد أفضل نتيجة ممكنة بين الفرق الـ 17 الأخرى المشاركة.

ونتيجةً لذلك، سينطلق الفريق من المركز الأوّل في السباق الذي سيبدأ في تمام الساعة 19:30 مساءً بالتوقيت المحلي.

وأتى فوز الفريق التركي بالسباق بعد تعثّر فريق بلجيكا الذي انطلق من المركز الأوّل ولكن حادثة التصادم التي تعرّض لها على المنعطف الأوّل أرجعته عدّة مراكز للوراء.  

واستطاع الفريق توسيع الفارق والمحافظة على أفضليته، إلّا أنه لم يتمكّن من الهروب بأكثر من ثانية إلّا لحين وصول السباق إلى اللّفة 14 عن صاحب المركز الثاني: فريق فرنسا.

وقامت تركيا وفرنسا بالتوقف في اللّفة عينها حيث تقلّص الفارق بين السيارتَين إلى 0.719 ثانية. في الوقت الذي تعرّض فيه الفريق البلجيكي لثقب في إطار سيارته الخلفي الأيمن، إذ دخل تشارل ويرتس إلى منطقة الصيانة لإجراء الإصلاحات اللازمة التي استغرقت الكثير من الوقت.

ودخلت سيارة الأمان قبل 18 دقيقة من نهاية السباق من أجل تنظيف الحلبة من الحطام المتناثر عليها بين المنعطفين 10 و11. وبالتالي، عادت الأمور إلى نقطة الصفر، بيد أنّ تركيا نجحت في المحافظة عل مركزها وسط التفاف سيارة فرنسا حول نفسها وتراجعها إلى المركز 14.

ووجد الفريق التركي نفسه في الصدارة بفارق 3 ثوانٍ عن الفريق الألماني قبل أن يتمّ تجاوزه من قبل فريق المملكة المتحدة إذ كان الأخير أكبر المستفيدين من دخول سيارة الأمان.

وفازت تركيا في السباق متقدمةً على المملكة المتحدة حيث ستنطلق الأخيرة من المركز الثاني خلال السباق الرئيسي.

وحلّ في المركز الثالث فريق ألمانيا الذي تأخّرت سيارته بالوصول إلى الحلبة بالأمس وبالتالي لم يكن يملك أفضل الإعدادات المناسبة خلال السباق التأهيلي الأوّل.

روسيا أتت في المركز الرابع متقدمًا على الأرجنتين والمكسيك.

هونغ كونغ والدنمارك وتايلندا وبيلاروسيا أكملوا ترتيب العشرة الأوائل.

تجدر الإشارة إلى أنّ بلجيكا أنهت السباق في المركز 16 مع انحساب فريق واحد فقط وهو الفريق الإيطالي.

المقال التالي
مهرجان جي تي: الفريق البلجيكي يفوز بالسباق التأهيلي الأوّل

المقال السابق

مهرجان جي تي: الفريق البلجيكي يفوز بالسباق التأهيلي الأوّل

المقال التالي

تركيا تفوز في كأس "فيا" للجي تي في البحرين

تركيا تفوز في كأس "فيا" للجي تي في البحرين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل جي تي
الحدث مهرجان البحرين للجي تي
الكاتب خضر الراوي