مهرجان جي تي: بلجيكا تنطلق أوّلاً في السباقَين التأهيليين

المشاركات
التعليقات
مهرجان جي تي: بلجيكا تنطلق أوّلاً في السباقَين التأهيليين
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
30-11-2018

استطاع الفريق البلجيكي إحراز أسرع الأزمنة خلال حصة التجارب التأهيلية التي أقيمت اليوم الجمعة على حلبة البحرين الدولية ضمن فعاليات مهرجان جي تي.

تستضيف حلبة الصخير كأس الأمم لسباقات الجي تي مع مشاركة 18 دولة من جميع أنحاء العالم، حيث انتهى القسمان الأوّل والثاني من التصفيات بتواجد بلجيكا في الصدارة.

فقد نجح مايك دين تاندت في تصدّر التجارب التأهيلية الأولى والمؤهلة للسباق التأهيلي الأوّل الذي سيُقام في المساء من خلال إحرازه لزمن بلغ قدره 2:01.397 دقيقة، إذ تفوّق بفارق ثلاثة أعشار من الثانية على فريق المملكة المتحدة بينما حلّت الأرجنتين في المركز الثالث.

أمّا خلال التجارب التأهيلية الثانية، فقد حافظت بلجيكا على صدارتها كذلك مع تشارل ويرتس الذي سجّل أسرع زمن والذي بلغ 2:00.136 دقيقة حيث تفوّق بأكثر من نصف ثانية على الفريق الدنماركي.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الفريق البلجيكي يُشارك على متن سيارة "أودي آر8 إل أم أس جي تي 3".

وقال ويرتس خلال حديثه مع موقعنا موتورسبورت. كوم "لقد تدّربت على هذه الحلبة من خلال جهاز البلاي ستايشن وهذا الأمر ساعدني على تذكّر المنعطفات".

وأضاف "الهدف بالنسبة لكل سائق هو تسجيل أفضل الأزمنة بالتأكيد، عندما رأيت لائحة المشاركين علمت بأنّ المنافسة لن تكون سهلة مع وجود دول مثل ألمانيا والدنمارك والأرجنتين وتركيا.."

وتابع قائلاً "لذلك لا يُمكنني القول بأني تفاجأت بهذه النتيجة كوننا كنا نتطلع نحو تحقيقها. ولكنه شعورٌ رائع التواجد في المركز الأوّل".

ينطلق السباق التأهيلي الأوّل اليوم في تمام الساعة 19:30 بالتوقيت المحلي في البحرين على أن يُقام السباق التأهيلي الثاني يوم السبت الساعة 13:15.

وسيتمّ بعدها احتساب نتيجة السباقَين التأهيليَين معًا من أجل ترتيب شبكة الانطلاق للسباق الرئيسي الذي سيُقام مساء يوم السبت في الساعة 19:30.

المقال التالي
مكلارين تكشف عن سيارتها الجديدة "720 اس جي تي 3" في مهرجان البحرين

المقال السابق

مكلارين تكشف عن سيارتها الجديدة "720 اس جي تي 3" في مهرجان البحرين

المقال التالي

مهرجان جي تي: الفريق البلجيكي يفوز بالسباق التأهيلي الأوّل

مهرجان جي تي: الفريق البلجيكي يفوز بالسباق التأهيلي الأوّل
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل جي تي
الحدث مهرجان البحرين للجي تي
الكاتب خضر الراوي