مهرجان جي تي: الفريق البلجيكي يفوز بالسباق التأهيلي الأوّل

المشاركات
التعليقات
مهرجان جي تي: الفريق البلجيكي يفوز بالسباق التأهيلي الأوّل
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
30-11-2018

حقّق الفريق البلجيكي الفوز في السباق التأهيلي الأوّل من مهرجان جي تي المقام على حلبة البحرين الدولية بعدما فرض سيطرته الواضحة منذ البداية.

شهد اليوم الجمعة إقامة حصتَي التجارب التأهيلية إذ انطلقت السيارات في السباق التأهيلي الأوّل وفقًا لنتائجها خلال التصفيات الأولى، حيث شقّ مايك دين تاندت وزميله تشارل ويرتس طريقهما نحو المركز الأوّل بعد تعثّر فريق المملكة المتحدة على المنعطف الأوّل.

واصطدمت سيارة فيراري التابعة لفريق المملكة المتحدة بسيارة الفريق التايلندي وهو ما أدّى إلى تصادم آخر مع سيارتَي الفريقَين السويدي والدنماركي.

وعلى الرغم من أنّ سيارتَي المملكة المتحدة والسويد كانت قادرتان على إكمال سيرهما بيد أنّ الفريق الدنماركي اضطر إلى الانسحاب جرّاء الأضرار التي لحقت بسيارته، ما دفع بسيارة الأمان إلى الدخول للحلبة.

وحاول فريق المملكة المتحدة استعادة مراكزه حيث استطاع التقدّم إلى المركز الرابع، ولكنه لم يكن من الممكن أبدًا منافسة فريق بلجيكا الذي شكّل قوّة ضاربة لا يُستهان بها.

وقال دين تاندت "كانت السيارة رائعة. لقد استمتعت بقيادتها خلال السباق".

وقبل تسليم مهام القيادة إلى زميله ويرتس، نجح دين تاندت في توسيع الفارق مع منافسيه بشكل كبير ليُنهي الفريق الذي يقود سيارة "أودي آر8 إل أم أس" السباق بفارق 24.8 ثانية عن أقرب ملاحقيه الفريق التركي الذي بدأ السباق من المركز الرابع.

وحلّ في المركز الثالث الفريق الإيطالي على متن سيارة "فيراري 488 جي تي 3" متقدمًا على فريق المملكة المتحدة، بينما كان المركز الخامس من نصيب الفريق الفرنسي المزوّد بسيارة "مرسيدس إي أم جي جي تي 3".

الأرجنتين أنهت السباق في المركز السادس بعد اصطدام سيارتها لامبورغيني بشكل غريب بسيارة نيسان التابعة لفريق هونغ كونغ خلال وقفات الصيانة.

روسيا أتت في المركز السابع أمام ألمانيا فيما أكملت هونغ كونغ وبيلاروسيا ترتيب العشرة الأوائل.

المقال التالي
مهرجان جي تي: بلجيكا تنطلق أوّلاً في السباقَين التأهيليين

المقال السابق

مهرجان جي تي: بلجيكا تنطلق أوّلاً في السباقَين التأهيليين

المقال التالي

مهرجان جي تي: تركيا تفوز بالسباق التأهيلي الثاني في البحرين

مهرجان جي تي: تركيا تفوز بالسباق التأهيلي الثاني في البحرين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل جي تي
الحدث مهرجان البحرين للجي تي
الكاتب خضر الراوي